الرئيسية » “أورونج” تواصل تزويد تلاميذ المدارس باللوحات الرقمية التربوية..

“أورونج” تواصل تزويد تلاميذ المدارس باللوحات الرقمية التربوية..

بعد تزويد المدرستين الابتدائيتين شاكامو والشبيكة التابعتين لولاية توزر خلال السنتين الفارطتين بلوحات رقمية وأجهزة ومعدات رقمية في إطار برنامج التربية الرقمية تمّ صباح اليوم الخميس 8 مارس 2018 تزويد المدرسة الابتدائية طريق قبلي من عمادة بوهلال من معتمدية دقاش التابعة لولاية توزر ب50 لوحة رقمية تربوية و تجهيزات ومعدات رقمية.

ويندرج تزويد المدرسة الابتدائية بوهلال سدادة بتجهيزات ومعدات رقمية ولوحات رقمية في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية الذي تمّ اطلاقه يوم 15 فيفيري في مرحلته الرابعة.

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة خاصة ووزارة التربية خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل في تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع النظام التربوي في تونس.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الابتدائية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم .


ومنذ إطلاقه استفاد 16 ألف تلميذ في مختلف أنحاء الجمهورية بهذا البرنامج إلى جانب تكوين 800 اطار تربوي من معلمين ومديرين إضافة إلى تزويد 75 مدرسة ابتدائية بالمعدات والتجهيزات الرقمية.
ومن جهة أخرى يطمح المشرفون على هذا البرنامج النموذجي إلى تزويد 100 مدرسة ابتدائية في أفق سنة 2019.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.