الرئيسية » انقلترا تقاطع رسميّا مونديال روسيا: ماالذي سيتستفيده المنتخب التونسي؟

انقلترا تقاطع رسميّا مونديال روسيا: ماالذي سيتستفيده المنتخب التونسي؟

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم  الأربعاء ان بلادها ستقاطع على المستوى الرسمي كأس العالم 2018 في روسيا، على خلفية تحميل الأخيرة مسؤولية تسميم جاسوس سابق في انقلترا، في خطوة اعتبرت موسكو انها لن تكون ذات “تأثير”.

وأعلنت ماي -وفق وكالة الانباء الفرنسي- سلسة عقوبات ضد روسيا أبرزها طرد 23 دبلوماسيا وتجميد الاتصالات الدبلوماسية الرفيعة المستوى، محملة موسكو مسؤولية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، واللذين عثر عليهما فاقدي الوعي اثر تعرضهما لغاز الاعصاب في سالزبري بجنوب غرب انكلترا في 4 مارس.

وفي كلمة ألقتها أمام مجلس العموم البريطاني، أكدت ماي انه “لن تكون هناك مشاركة لوزراء او أفراد من العائلة الملكية في كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف في روسيا”، .

ومع تصاعد التوتر بين لندن وموسكو على خلفية هذه القضية في الأيام الماضية، نقلت تقارير صحافية انقليزية عن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تلميحه الى احتمال مقاطعة المنتخب الانكليزي لنهائيات كأس العالم. الا ان ماي لم تتطرق في كلمتها الى هذه المسألة.

وفي أول رد لمسؤول روسي على علاقة مباشرة بنهائيات كأس العالم، قلل رئيس اللجنة المحلية المنظمة أليكسي سوروكين من حجم تأثير القرار البريطاني على البطولة، قائلا لوكالة “ريا نوفوستي” المحلية، “الخيار متروك لكل مشجع للقدوم الى كأس العالم من عدمه”.

يذكر ان قرار المقاطعة البريطانية لن يشمل مشاركة المنتخب الانقليزي في البطولة والتي يواجه فيها منتخبنا التونسي الى جانب بلجيكا و بنما.غير ان المنتخب الانقليزي سيلعب بالتأكيد دون جمهوره سنده القوي اذا لا ينتظر تحول الجماهير الانقليزية امتابعة المباريات بسبب العقوبات البريطانية على روسيا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.