الرئيسية » المرزوقي: اعجابا باجرام بشار٫ أغبياء ينادون برجل قوي في تونس

المرزوقي: اعجابا باجرام بشار٫ أغبياء ينادون برجل قوي في تونس

بمناسبة الذكرى السابعة لاندلاع الثورة السورية في 2011 كتب الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي اليوم الجمعة  قائلا أن نظام بشار يقود الهولوكوست (الترحيل القسري للمواطنين) السوري وتحوّل بشار الى رجل قوي في نظر البعض ما جعل بعض الشعوب تنادي بمثله ليحكمها على غرار تونس.

واضاف في تدوينة له على الفيس بوك:

أن شعبا عظيما انتصر وهو لم يستسلم إلى اليوم رغم ما تعرّض إليه من قمع وفساد وظلم على امتداد نصف قرن من قبل أشرس وأعنف نظام سياسي عرفه العرب منذ وجدوا؟

أم أن نظاما وحشيا انتصر وهو يحافظ على السلطة بثمن تسليم وطنه للاحتلال المتعدد ؟الجنسيات وبتشريد نصف شعبه وقتل نصف مليون منه؟

الغريب في الأمر عودة الأغبياء لترديد مقولة ضرورة ” الرجل القوي ” في مصر والسعودية وحتى في تونس وكأنّ من أوصل سوريا والعراق وليبيا وتونس للثورة وللفوضى التي نجمت عنها ليس رجلهم القوي في خيالهم البائس المريض.

الرجل القوي هو من يبني مؤسسات دستورية قوية وقانونا قويا وتعليما قويا واقتصادا قويا ومن ثمة شعبا قويا وليس الضعيف الذي يخفي خوفه من شعبه وراء التشدد والعنف والاستقواء بالأجنبي.

يوم يتشبع الفكر السياسي العربي وثقافة كل غربي بهذه البديهية التي تعلمناها من قرون الاستبداد فسنعيد البناء فوق كل هذا الخراب وإلا فلن نضيف للخراب إلا الخراب .

المجد للشعب السوري الثائر والخلود لشهدائه.

إنه هو الشعب القوي المنتصر على نظام ضعيف ذليل لا وجود له إلا كدمية طائعة بين ما لا يحصى من المحتلين.

بقدر ما هذا النظام وصمة عار في جبين الأمة والبشرية جمعاء بقدر ما يمثل الشعب السوري أجمل القيم الإنسانية من صبر وتضحية وشموخ من أجل استعادة حريته وكرامته.

ولا بدّ لليل أن ينجلي فصبرا جميلا يا مفخرة شعوب الأمة .”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.