الرئيسية » اسرائيلي من أبوين ليبيين مرشح بقوّة لخلافة نتياهو..

اسرائيلي من أبوين ليبيين مرشح بقوّة لخلافة نتياهو..

بدأ يطفو على السطح في الشارع الاسرائيلي اسم يهودي من اصول ليبية كخليفة محتمل لنتياهو في رئاسة الحكومة الاسرائيلية.

وقد سلطت مجلة وكالة بلومبرغ الأمريكية الضوء في ملحقها الاقتصادي على السياسي على موشيه كحلون، مؤكدة أنه المرشح المفضل لقيادة الكيان الصهيوني  مشيرة إلى أنه يتحدث العربية بطلاقة.

وخصصت المجلة  امس الجمعة، مقالا مطولا لموشيه كحلون، وزير المالية في حكومة نتنياهو، متنبئة بأنه  قد يرأس ”اسرائيل” في المستقبل وذلك بفضل انجازاته كوزير اقتصاد ونشاطاته من أجل البلدات الصغيرة ودعمه الطبقتين الضعيفة والوسطى.

وجاء في المقال “كحلون لا ينسى من أين أتى، كونه ولد لأبوين فقيرين قدما من ليبيا، وكوزير المالية هو يركز على الاستثمار في البلدات الصغيرة ودعم الضعفاء وهذا مصدر شعبيته وقوته”.

وكتبت بلومبرغ أن كحلون ولد لعائلة فقيرة مؤلفة من 7 أولاد، وأنه اعتاد صيد السمك وهو في الـ14 من عمره في الصباح لمساعدة عائلته، وبعدها ترك المدرسة ليعمل في قطاع البناء وبعدها في مصنع. وبعد خدمة استغرقت 5 سنوات في الجيش فتح محل لبيع قطع الغيار وهو في منتصف الثلاثينيات قرر العودة إلى معقد التعليم ليحصل على لقب أول في العلوم السياسية والحقوق وينجز برنامج للمدراء في جامعة هرفرد.

يذكر أن كحلون كان ليكوديا في السابق لكنه انشق عن الحزب وأقام حزب “كولانو” الذي حصل على 10 مقاعد في الانتخابات الأخيرة، وهو لا ينكر طموحاته للتنافس على رئاسة الحكومة في المستقبل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.