الرئيسية » قبض على قريبته: من هو رضوان لقديم منفّذ الهجوم الارهابي في فرنسا

قبض على قريبته: من هو رضوان لقديم منفّذ الهجوم الارهابي في فرنسا

الصورة من موقع صحيفة “لو باريزيان”

 

اكدت الشرطة الفرنسية مساء اليوم (منذ قليل) عن القبض على امرأة قريبة منفذ الهجوم الارهابي بمدينة تيب جنوب فرنسا. “رضوان لقديم” الفرنسي من اصل مغربي .

وقد كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن  جانب من حياة “رضوان لقديم”، وقالت انه معروف بنشاطه على المواقع الإسلامية المتطرفة المحرّضة على العنف.ورضوان  يبلغ من العمر 25 عاما ومسجل على قوائم الأمن الفرنسية ، و كان مسجونا في كاركاسون عام 2016 بسبب جنح بسيطة قبل ان يتحوّل الى الارهاب.

 

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كولومب قد أكد أن المتهم معروفا لديهم بأنه “تاجر ومدمن للمخدرات”، لكن نشاطه الإرهابي لم يكن ملحوظا، وكانت الشرطة الفرنسية قد قضت عليه  بعدما قتل 3 أشخاص واحتجز عددا من الرهائن داخل أحد المتاجر بمدينة تيب جنوب فرنسا.

وبحسب الصحيفة فإن الإرهابي حاول  السفر إلى سوريا من قبل لكنه فشل. وأفاد شهود عيان أن المتهم أعلن انتمائه لداعش خلال تنفيذه العملية الإرهابية صباح اليوم مرددا “الله أكبر”، كما طالب بالإفراج عن صلاح عبد السلام منفذ الهجمات الإرهابية في باريس عام 2015.

ووفق للصحيفة يعيش رضوان مع والديه و ثلاثة من إخوته في شقة بمدينة كاركاسون وقد تمت مداهمتها عقب وقوع الحادث، فيما أكد أحد جيرانه أنه شاهد المشتبه به يوصل أخته للمدرسة صباح اليوم، بينما قال آخر إنه شخصا هادئا ولطيفا لكنه كان غامضا بعض الشيئ مؤكدا أنه كان يذهب للمسجد بانتظام.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.