الرئيسية » الإدارة العامة للأداءات : حملة تحسيسية عن الجباية على كامل تراب الجمهورية

الإدارة العامة للأداءات : حملة تحسيسية عن الجباية على كامل تراب الجمهورية

 انطلقت الإدارة العامة للأداءات منذ بداية شهر مارس 2018 في انجاز دروس تحسيسية في مادة الجباية عنوانه “الجباية 10/10” لفائدة تلاميذ التعليم الابتدائي في مجموعة من المدارس الابتدائية على كامل تراب الجمهورية تؤمنه إطارات من الإدارة العامة للأداءات بوزارة المالية.

الحملة في شكل درس يهتم بتبسيط عديد المفاهيم المرتبطة بالجباية للأطفال (ما هي الميزانية؟ من يحدد الأداءات ومن يجمعها؟ أين تنفق الدولة مواردها؟…) وتحسسهم بضرورة قيام المحيطين بهم لواجباتهم الجبائية.
انجاز الدرس التحسيسي “الجباية 10/10” كان بالتعاون مع وزارة التربية علما وأن التجربة انطلقت بصورة تجريبية في 2015 وانتفع منها آنذاك أكثر من 3.000 تلميذ موزعين على ثمانية ولايات. وبعد أن لاقت التجربة استحسانا وتجاوبا كبيرين لدى صفوف التلاميذ تم تعميم تقديم الدرس المذكور على كامل تراب الجمهورية ليرتفع عدد المنتفعين به إلى حوالي 11.000 تلميذ سنة 2016 وإلى أكثر من 12.000 تلميذ سنة 2017. وتسعى الإدارة العامة للأداءات لإفادة 15.000 تلميذ موزعين على حوالي 350 مدرسة ابتدائية على كامل تراب الجمهورية في النسخة الرابعة من التجربة التي تتواصل إلى موفى أفريل القادم .

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.