الرئيسية » مونديال 2018:استعدادات سفارة تونس بموسكو لاسقبال الجماهير التونسية

مونديال 2018:استعدادات سفارة تونس بموسكو لاسقبال الجماهير التونسية

أكد  محمد علي الشيحي، سفير تونس في روسيا، اليوم الجمعة 15 جوان 2018  جاهزية السفارة  لاستقبال الجمهور التونسي القادم إلى روسيا لتشجيع المنتخب التونسي المشارك في مونديال روسيا 2018.

وقال السفير في تصريح لاذاعة موازييك، انه تم تخصيص ثلاث نقاط لاستقبال وإرشاد الجمهور التونسي الذي سيساند نسور قرطاج في روسيا وذلك في موسكو وفولغوغراد وسارانسك، مشيرا الى  ان التونسيين الذي حلّوا في اليومين الأخيرين بموسكو وفولغوغراد اعترضتهم بعض المشاكل الا ان السفارة تمكنت من حلها بسرعة.

وبين الشيحي، ان هناك من وصل دون تذكرة مقابلة ومنهم من لم يحصل على ‘الفان أي دي’ الذي يسمح بالدخول والتنقل في روسيا، وهناك من فقد جواز سفره، حيث تدخلت السفارة لدى السلطات الروسية لمنع ترحيلهم كما يقتضي القانون الروسي.

وشدد السفير التونسي، على ان 8 آلاف تونسي سجلوا وحصلوا على الـ “الفان أي دي” منهم من اقتنى تذاكر المباريات الثلاث ومنهم من سيحضر مقابلتين أو واحدة  فقط، قائلا “من المؤكد أن العدد الأكبر سيحضر لقاء موسكو ضد المنتخب البلجيكي”.

و لفت السيحي الى ان كمية الأعلام التونسية التي جلبتها السفارة لهذا الحدث العالمي نفذت وتم طلب كمية أكبر لتوزيعها على الجمهور التونسي وكذلك الروسي.

وفيما يتعلق بالفريق الوطني، اوضح السفير، ان السفارة على تواصل  يومي مع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء  منذ سحب القرعة لإعداد كل ما يحتاجه المنتخب الوطني خلال إقامته في روسيا في أفضل ظرف ممكن.

وقال انه بفضل التنسيق  مع الجامعة تمكن الوفد التونسي من الحصول على أفضل مقر إقامة في موسكو بعد حجزه مبكرا و’هو مقر تحسدنا عليه كل المنتخبات لميزاته العديدة وأهمها توفير الهدوء التام وتأمين من أعلى مستوى للبعثة التونسية”، وفق قوله لموزاييك.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.