الرئيسية » إمضاء اتفاقية بين كونكت الدولية واتحاد الصناعة الهندية

إمضاء اتفاقية بين كونكت الدولية واتحاد الصناعة الهندية

تم اليوم الخميس 12 جويلية 2018، خلال انعقاد ملتقى الأعمال التونسي الهندي، الإعلان عن  إمضاء اتفاقية بين كونكت الدولية واتحاد الصناعة الهندية التي ستكون قاطرة لبداية تعاون مع الهند في عدة مجالات.

ومثل الملتقى الذي نظمته كونكت الدولية صباح اليوم الخميس 12 جويلية 2018، بإشراف كاتب الدولة المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية حاتم فرجاني وسفير الهند بتونس برا شانت بيس وبحضور وفد عن اتحاد الصناعة الهندية وعدد من أصحاب المؤسسات والمهنيين والخبراء فرصة للتحاور حول  تطوير التبادل الاقتصادي والتجاري بين تونس والهند.

وفي هذا الاطار أكدت رئيسة كونكت الدولية منية السعيدي، في كلمتة ألقتها بالمناسبة أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية التونسية الهندية في النهوض بالاستثمار مشيرة إلى اهتمام الهند بالاستثمار في تونس خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والسيارات وقطع الغيار والصحة والمواد الصيدلية .

من جهته اعتبر كاتب الدولة المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية ، حاتم الفرجاني أن السوق الهندية كبيرة وواعدة لأنها خامس دولة اقتصادية في العالم اليوم  مشيرا الى أهمية  تعميق الشراكة  معها في عدة مجالات حيوية مهمة بالنسبة للاقتصاد الوطني في هذه المرحلة .

وأضاف أن مثل هذه الزيارات و الملتقيات الاقتصادية المشتركة تساهم في فتح الأفاق في إطار الدبلوماسية  الاقتصادية التي تعتبر أن الاقتصاد هو محرك العلاقات الدولية.

كما أشار الفرجاني، في حديثه عن التعاون الاقتصادي بين البلدين، إلى وجود مبادلات تونسية هندية في قطاع الطاقات المتجددة وقطاع الصحة والأدوية الصيدلية وقطاع صناعة السيارات وقطع الغيار ، لافتا إلى أن الهند تعتبر السوق التونسية هامة و بوابة لدخولها للسوق الإفريقية مضيفا أنهم يعتزمون القيام بالعديد من الاستثمارات على غرار التصدير والتوريد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.