الرئيسية » تحويل مركز النهوض بتشغيل المعوقين بقمرت إلى مؤسسة عمومية

تحويل مركز النهوض بتشغيل المعوقين بقمرت إلى مؤسسة عمومية

تم صباح اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 تحويل مركز النهوض بتشغيل المعوقين التابع لـ “جمعية بسمة” بقمرت إلى مؤسسة عمومية تابعة إداريا وبيداغوجيا لوزارة الشؤون الاجتماعية، وفق بلاغ للوزارة.

وبين وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ، خلال زيارة ميدانية أداها رفقة وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد لمقر المركز بحضور رئيس لجنة المصادرة و رئيسة الجمعية و عدد من إطارات وزارتي الشؤون الاجتماعية و أملاك الدولة و الشؤون العقارية، أن مركز “بسمة” يمثل مركزا نموذجيا و فريد من نوعه على المستوى الإفريقي و أن تحويله إلى مؤسسة عمومية تحت إشراف الوزارة يمثل انطلاقة جديدة لعمله في إطار القانون و هو ما يدعو إلى العمل الجماعي بين كل الأطراف لمزيد توفير الإحاطة و العناية بالفئات ذات الاحتياجات الخصوصية من منظوريه.

وشدد الوزير بالمناسبة على ضرورة إعادة الوظيفة الحقيقية لهذا المركز لضمان ديمومته وتحسين مردوده وتحسين خدماته بما يعود بالنفع للمجموعة الوطنية مع ضمان الحفاظ في ذات الوقت على ممتلكات الدولة.

وبين الطرابلسي أنه من الضروري التفكير في جعل “مركز النهوض بتشغيل المعوقين” بقمرت مؤسسة علمية بحثية تهتم بكل ما يتعلق من بحوث و دراسات تخص ذوي الاحتياجات الخصوصية، مؤكدا استعداد و التزام الوزارة لمزيد دعم هذه المؤسسة لاستعادة إشعاعها وطنيا و إقليميا.

من جهته أشاركرشيد إلى أن تحويل “مركز النهوض بتشغيل المعوقين” إلى مؤسسة عمومية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية كان نتاج عمل مشترك بين كل الأطراف المتدخلة، مؤكدا أن الملك العام لا يمكن التساهل فيه، داعيا إلى ضرورة إعادة الحياة لهذا المركز الذي كان من المفروض أن تفاخر به بلادنا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.