الرئيسية » منظمة الأعراف تدعو مجموعة السبع لدعم الاقتصاد التونسي

منظمة الأعراف تدعو مجموعة السبع لدعم الاقتصاد التونسي

دعا رئيس الاتحاد التونسي للصناعة للتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول ، بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع لمزيد دعم الاقتصاد التونسي، مشددا بالخصوص على أهمية دفع الاستثمار باعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروات.

وأكد  ماجول،  خلال لقائه بسفراء مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) وسفير  الاتحاد الأوروبي بمقر منظمة الأعراف أمس الثلاثاء 17 جويلية 2018، أهمية وضع أسس إنتعاشة حقيقية للاقتصاد التونسي.

وأشار إلى التزام الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمصلحة الوطنية والذي انعكس بالخصوص من خلال مشاركته في الحوار الوطني وفي اجتماعات وثيقة قرطاج 1 و2 لافتا إلى أن الاتحاد  يظل قوة اقتراح لكل ما من شأنه أن يسهم في تنشيط  الاقتصاد وذلك بعد نجاح تجربة الانتقال السياسي.

وتناول النقاش بين سفراء بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع وممثلي الاتحاد على تدعيم القطاع الخاص باعتباره النهج الكفيل بتطوير الاقتصاد التونسي بصفة خاصّة والبلاد ككلّ وعلى دور بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع لدعم الانتقال الاقتصادي في تونس.

كما مثّلت أهم الملفات الاقتصادية الراهنة لتونس، وكذلك بعض المسائل القطاعية  المتعلقة   بتصدير المنتجات التونسية إلى أسواق هذه البلدان  أهم المحاور التي تناولتها هذه الجلسة بالنقاش.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.