الرئيسية » الجزائر : تكريم ثلّة من الأدباء التونسيين خلال الملتقى الوطني الأول للمبدعين الأشقاء (بالصور)

الجزائر : تكريم ثلّة من الأدباء التونسيين خلال الملتقى الوطني الأول للمبدعين الأشقاء (بالصور)

تمّ يوم السبت 28 جويلية 2018، بالجزائر تكريم ثلة من المبدعين التونسين خلال  الملتقى الوطني الأول للمبدعين الأشقاء بدار الثقافة هواري بومدين  بسطيف الجزائرية.

وشارك في الملتقى الوطني الأول للمبدعين الأشقاء الذي تنظمه رابطة أهل القلم بالتعاون مع دار و مديرية الثقافة بسطيف نخبة من الأدباء و الكتاب التونسيين.

ويأتي هذا الملتقى في اطار مدّ جسور المحبة بين الشعبين الجزائري و التونسي و دعما للتبادل الثقافي بين القطرين الشقيقين.

الملتقى الذي نظمته رابطة أهل القلم و دار الثقافة هواري بومدين بمدينة السطيف و مديرية الثقافة استضاف وفدا من الأدباء و الكتاب التوانسة يتكون من الروائي محسن بن هنية رئيس فرع اتحاد الكتاب التوانسة بزغوان. المبدعة المعروفة السيدة صفية قم رئيسة صالون الزوراء بسوسة. الشاعرة التونسية البسكرية نايلة عبيد. السيدة مديرة الثقافة بمدينة مساكن الأستاذة سعاد بن حسن بريري الباحث و الأكاديمي المختص في الدراسات الانتربولوجية الدكتور منصف بن عبد الجليل. الشاعر عبد اللطيف علوي. و فتحي بوكاري. و المبدعة وداد لحبيب.


الشاعرة نايلة عبيد

وقد حظي الوفد التونسي المشارك في الملتقى الأول للمبدعين الأشقاء بجولة انطلقت من مدينة السطيف انطلقت من الشارع الرئيس الذي شهد مظاهرات الثامن ماي 45. ثم زيارة المتحف الوطني للآثار و النصب التذكاري المخلد لذكرى الشهيد البطل سعال بوزيد. أول شهيد سقط في تلك المجازر الهمجية والمسرح البلدي و أخيرا متحف المجاهد الذي يؤرخ لمختلف المقاومات الشعبية و ثورة التحرير الوطنية الكبرى..

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.