الرئيسية » التيار الديمقراطي يستنكر تأخّر إصدار قائمة شهداء الثورة وجرحاها

التيار الديمقراطي يستنكر تأخّر إصدار قائمة شهداء الثورة وجرحاها

دعا حزب التيار الديمقراطي في بيان نشره، اليوم الثلاثاء 28 أوت 2018، على صفحته الرسميّة بموقع ‘فايسبوك’ إلى ‘ضرورة الإسراع بإصدار القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها تخليدا لحقبة تاريخية مهمّة وتمهيدا لجبر الضرر. 

التيّار الديمقراطي الذي لا يرى أيّ مبرّر واقعي أو قانوني لتأخّر نشر هذه القائمة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية’ عبّر عن تضامنه المطلق والمبدئي مع عائلات شهداء الثورة وجرحاها. كما عبر عن رفضه لما وصفه بـتلكؤ رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووعودهما الزائفة وفاقدة المصداقية، وتملّصهما الواضح من تحمّل مسؤولية نشر القائمة واعتمادهما سياسة التسويف والمماطلة، مبديا مساندته لجميع المساعي والتحرّكات المدنيّة والقانونيّة التي تعتزم عائلات شهداء الثورة وجرحاها تنظيمها من أجل إصدار القائمة الرسميّة.

وذكّر التيار وفق نفس البيان بإنّ القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها، والتي سلّمها رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية منذ يوم 13 أفريل 2018، ماتزال محتجزة لدى رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية، الأمر الذي اعتبره الحزب “خرقا فاضحا لما ينصّص عليه الفصل عدد 6 من الأمر 1515 لسنة 2013″ الخاص بهذه القضية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.