الرئيسية » جمعيّة آفاق للأمن الداخلي والديوانة تطلق مشروع برنامج “الثقافة الأمنية”

جمعيّة آفاق للأمن الداخلي والديوانة تطلق مشروع برنامج “الثقافة الأمنية”

أطلقت جمعيّة آفاق للأمن الدّاخلي والدّيوانة مشروع برنامج الثقافة الأمنية، في إطار نشر ثقافة حقوق الانسان وتكريس قيم المواطنة والمساهمة في ارساء دولة القانون والمؤسسات.

وقد بعث هذا المشروع خلال يوم اعلامي مفتوح حول “الثقافة الامنية في تونس نحو استراتيجية وطنية”، تمّ خلاله التعريف بمشروع برنامج الثقافة الأمنية وحاملي الرّسالة (فداء وأمان) بحضور عدد من الخبراء المختصّين في المجال.

وتخلّل اليوم المفتوح مجموعة من المداخلات تناولت جملة من المواضيع من بينها الثقافة الأمنية محاولة للتعريف والتوصيف والحوكمة المحليّة وتعزيز الثقافة الأمنية

وحقوق الطفل والثقافة الأمنية إضافة إلى الخصائص النفسية للأطفال والمراهقين.

ويتنزّل برنامج الثقافة الأمنية في اطار سعي الجمعيّة الى معاضدة مجهود كلّ الأطراف الفاعلة في المجتمع والمتدخّلة في شؤون الناشئة وعلى رأسها وزارة التربية الشريك الرئيسي في مشروع الثقافة الأمنية، بهدف تمكين الناشئة من اكتساب مناعة ذاتية من كافة أشكال الجنوح الفكري وأنواع الجريمة.

وتتمثّل أهداف البرنامج في ايجاد جيل من النشإ يشارك قوات الامن في منع الجريمة (الأمن مسؤولية الجميع) وتدريب التلاميذ على التمسك بالنظام في مختلف نواحي حياتهم ودراستهم، اضافة الى غرس مبادئ الانضباط السلوكي في التلاميذ وتدريبهم على الالتزام تجاه الآخرين وخفض معدّلات الانحراف السلوكي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.