الرئيسية » عمره 66سنة واجرى عملية على القلب المفتوح ، سباح تونسي يستعد لقطع مسافة 120 كلم دون انقطاع

عمره 66سنة واجرى عملية على القلب المفتوح ، سباح تونسي يستعد لقطع مسافة 120 كلم دون انقطاع

 

 

عبور صفاقس/ جربة 120 كلم يعادل في مسافته و صعابه 6 مرات قرقنة /  صفاقس و4 مرات بحر لامانش و 8 مرات مضيق جبل طارق . مغامرة سيقدم عليها السباح نجيب بلهادي  البالغ من العمر 66سنة واجرى عملية على القلب المفتوح . غدا تبدا الرحلة فهل يحطم الرقم القياسي ؟

” عمري 66 سنة . اجرىت عملية على القلب المفتوح وانتظر تتويجي  يوم 11 نوفمبر بفرانسيسكو بلقب المركز الاول للسباحين الخوارق ” هكذا صرح  نجيب بلهادي ل” انباء تونس ” . وهو يستعد لتشريف تونس من خلال مغامرة جديدة لعلها الاهم وهو الذي سبح في محيطات وبحار متعددة ومتنوعة .

غدا السبت 15 سبتمبر 2018 في بونتة الملاحة قرقور جنوب صفاقس الساعة السابعة و 25 دقيقة  تبدا الرحلة :

” امامي خليج قابس المعروف  بانه اعنف بحر في العالم ويوصف بالمتمرد واسالوا قواد المراكب عنه  .ساقطع 120 كلم بدون توقف ما بين 3و4 ايام ليلا نهارا اكسر خلالها الامواج و التيارات حتى اصل جزيرة جليج وراء جربة . مستعد للتحدي ولا ابالغ اذا قلت ان خليج قابس هو اعنف بحر في العالم. وقد جرت العادة  حين تشتد الريح تقوى معه الأمواج وحين  يسكن تسكن  الأمواج باستثناء خليج قابس الذي يبقى مضطربا حتى دون رياح .
لن اصعد  المركب و لن البس  بدلة الطفو و لا بالم و لاقفص قروش حتى طعامي  اتناوله و انا في الماء٠ الهدف واضح : تحطيم الرقم القياسي العالمي 55 الساعة و15د باطول مدة سباحة من اجل ان  تنتزع تونس المركز الاول في العالم في البحار و المحيطات و الخلجان و القنالات ويرفع علم تونس في النادي الاولمبي بسان فرانسيكو ”  .

ويمتلك السباح السلوفاني مارتان سترال الرقم القياسي العالمي الحالي لمدة 55 ساعة و 15 دقيقة بقطعه البحر الادرياتيكي حسب ترتيب المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة . وحسب القوانين المعتمدة فأن أطول مدة مقضات في السباحة في أعالي البحار هي الحاسمة في انتزاع تونس للمركز الأول بقطع النظر عن المسافة المقطوعة نظرا لاختلاف صعوبة البحار فيما بينها وذلك في مثل هذا الصنف بالذات من السباحة الماراطونية القصوى التي تمتد من 24 ساعة فما فوق تضم النخبة العالمية للسباحين الخوارق٠

نجيب بلهادي مطالب  أن يرفع سقف مدة عومي فوق 55 ساعة و 16دقيقة الرقم القياسي العالمي الحالي مع إكمال المسلك و بدون مراحل أو تناوب أو صعود على المركب وبدون بدلة مطاطية أو استخدام معينات الدفع مثل الزعانف أو غوص أو حتى الاحتماء في قفص ضد القروش .

و قدرت المنظمة العالمية بالرجوع الى صعوبات بحر خليج قابس استغراق عبور نجيب بلهادي بين 72 و 96 ساعة. وفي حالة نجاح السباح التونسي نجيب بلهادي سيتوج من قبل المنظمة العالمية بالنادي الاولمبي بسان فراسيكو يوم 11 نوفمبر2018 كالفائز بالمركز الاول بالجسم المائي البحار الذي يتضمن البحار و المحيطات و الخلجان و القنالات

عبور صفاقس/ جربة 120 كلم يعادل في مسافته و صعابه 6 مرات قرقنة /  صفاقس و4 مرات بحر لامانش و 8 مرات مضيق جبل طارق .

نجيب بلهادي لم يسلم من النقد والانتقاد والتشكيك . قيل له : “البلاد داخلة في حيط و انت  تسبح”  ؟ و ببرودة دم رد : “ماذا انجزتم انتم لتونس؟ ”

شكري

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.