الرئيسية » محكمة الاستئناف: دائرة الاتهام العاشرة تؤجل النظر في قضية “التآمر على أمن الدولة”

محكمة الاستئناف: دائرة الاتهام العاشرة تؤجل النظر في قضية “التآمر على أمن الدولة”

قررت، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، دائرة الاتهام العاشرة بمحكمة الاستئناف بتونس، تأخير قضية “التآمر على أمن الدولة”، على حالتها، إلى يوم 25 سبتمبر الحالي.

وتشمل القضيّة المذكورة عددا من المتهمين من بينهم رجل الأعمال شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي والإطارين الأمنيين عماد عاشور وصابر العجيلي.
وأفاد المحامي كمال بوجاه، عضو فريق الدفاع عن العجيلي، لفي تصريح لـ”وات”، بأن دائرة الاتهام العاشرة قررت تأجيل القضية لنحو أسبوع، كما أنها لن تتخذ أي قرار في المطالب المقدمة من قبل هيئات الدفاع لجملة المتهمين في القضية، مضيفا أن هذه الدائرة لم تتخذ أيضا أي قرار بشأن مطلب الإفراج الوجوبي عن منوبه أو عن بقية المتهمين رغم تقديم هيئات الدفاع لجملة من الطلبات والمستندات.
ورجّح بوجاه أن تكون هذه الدائرة قد “ارتأت التأني بالقدر الكافي للنظر في ملف هذه القضية الذي أحيل إليها منذ فترة من قبل محكمة التعقيب”، التي قال إنها “تبنت وأيدت جميع طلبات فرق الدفاع عن المتهمين في هذه القضية التي تعود أطوارها إلى شهر ماي 2017.

يذكر أنه تم يوم 24 ماي 2017 القبض على رجل الأعمال شفيق جراية وتوجيه تهم له تتعلق بـ”الإعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك، ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على إثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصه، تفيد بإنخراطه في ارتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.