الرئيسية » حزب الخضر الألماني يخشى عن المثليين جنسيًا في تونس والجزائر والمغرب

حزب الخضر الألماني يخشى عن المثليين جنسيًا في تونس والجزائر والمغرب

عارض السياسي الألماني يورغن تريتين المساعي الجديدة للائتلاف الحاكم لتصنيف تونس والجزائر والمغرب بأنها دول آمنة، بغرض تسريع إجراءات ترحيل اللاجئين المرفوضين المنحدرين من هذه الدول، وقال تريتين إن المسودة الجديدة التي طرحتها الحكومة بشأن هذا الإجراء “لا تغير شيئًا في أوضاع حقوق الإنسان في الدول المغاربية” مركزا على “الملاحقة والتمييز ضد المثليين جنسيًا”.

وذكر السياسي في حزب الخضر الألماني، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أن أعلى المحاكم في ألمانيا أكدت أنه لا يجوز ترحيل لاجئين إلى تونس ببساطة، في إشارة إلى واقعة ترحيل سامي العيدودي، التونسي الذي تصنفه سلطات الأمن الألمانية على أنه خطير أمنيا. وقال تريتين: “الملاحقة والتمييز ضد المثليين جنسيًا جزء من الحياة اليومية هناك. هذه الدول ليست آمنة. وهذا أمر واضح”.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) يناقش، اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018، مشروع قرار للائتلاف الحاكم حول هذا الشأن، قبل مناقشته والتصويت عليه في البوندستاغ”.

كما اتهم يورغن تريتين المغرب باحتلال الصحراء الغربية وانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي. وذكر أن المغرب لا يزال يحتل الصحراء الغربية منتهكًا بذلك قرارات مجلس الأمن، كما يقوم بتجريم منتقدي الحكومة”..

lالجزائر : عمّار قردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.