الرئيسية » جريمة عمرانية بسوسة : الدكتور مسلمي يوجه رسالة الى المندوب الجهوي للتربية

جريمة عمرانية بسوسة : الدكتور مسلمي يوجه رسالة الى المندوب الجهوي للتربية

كتب الدكتور الجراح  والقيادي بالجبهة الشعبية عبد المجيد المسلمي رسالة الى المندوب الجهوي للتربية بسوسة توجه له فيها بعبارات اللوم ، داعيا اياه الى عدم ارتكاب جريمة عمرانية في حق مدينة خزامة الغربية بسوسة معلنا  مواصلة  الدفاع عن حق سكان خزامة الغربية و مساءلة المسؤولين أمام البرلمان و أمام هيئة مكافحة الفساد و أمام القضاء على كل التجاوزات القانونية  اذا ماتم المضي في بناء المدرسة الخاصة.

وفي مايلي نص الرسالة

السيد المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي= لا ترتكبوا جريمة عمرانية في حق خزامة الغربية (سوسة) لا نفهم و لا نجد تفسيرا لإصراركم و سعيكم المحموم لإعطاء ترخيص “في الوقت الضائع” بعد انقضاء الأجال لمؤسسة تعليمية خاصة تسعى للإنتصاب في قلب حي سكني بخزامة الغربية بالرغم من الرفض القاطع للمتساكنين.

 

فالمبنى ( و أصحابه) الذين تدافع عنهن يحتوي على مخالفات قانونية خطيرة لا تمكن ( لم يتم احترام القانون) من حصوله على رخصة

1- فالرخصة التي تحصل عليها هذا المبنى من بلدية سوسة عدد 142 بتاريخ 23 جانفي 2018 هي “بناء مركب ترفيهي و تنشيطي”. و هو  ضرب من التحايل أن يتم تحويل وجهة المبنى إلى مدرسة خاصة. و للأسف و كأني بك أصبحت تشرع التحايل و تجاوز القانون

2- إن إنشاء مدرسة خاصة بقطع الأرض تلك بخزامة الغربية ( رسم عقاري عدد 128651) مخالف لمثال التهيئة العمرانية لمدينة سوسة المصادق عليه بالأمر عدد 3173 بتاريخ 6 أكتوبر 2008 و كراس شروط تقسيم “ايمان” الصادر عن بلدية سوسة بتاريخ 8 أفريل 2008 إذ تم نخصيص قطعة الأرض كمنطقة طبيعية مجهزة nature équipée و يسمح بإقامة أنشطة ثقافية و ترفيهية و ليس لإنشاء مدرسة خاصة. فلماذا تصلح أمثلة التهيئة العمرانية إذا لم نحترمها؟؟؟ ام أن استجابتك لمصالح البعض اهم لك من احترام أمثلة التهيئة العمرانية؟؟ هل هكذا علموك تحمل المسؤوليات الوطنية؟؟

3- المتساكنون أصدروا عديد العرائض ( 60 إمضاء) منذ بداية أشغال المبنى معارضين إنشاء مدرسة خاصة في قلب الحي السكني نظرا للإزعاج الذي تسببه و متمسكين بمثال التهيئة و كراس الشروط و أبلغوه لك عن طريق عدل منفذ منذ أكتوبر 2017 ثم عن طريق مكتب الضبط في جوان 2018. ام ان المصالح المادية للبعض الذي تدافع عنهم أهم من مصالح المتساكنين و حاجياتهم؟؟؟

4- هذا المبنى صادر ضده قرار بإيقاف الاشغال بتاريخ 9 أوت و قرار بالهدم بتاريخ 5 سبتمبر و القراران لا يزالان ساريان..و أول واجب مواطني هو الإستجابة لقررات البلدية قبل الترخيص..أهذه هيبة الدولة التي تعلمتها؟؟؟؟

5- و رغم كل هذه المخالفات و رغم أن اللجنة الجهوية التي تدرس تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة أنهت أشغالها منذ جويلية الماضي حسب القانون و رخصت لستة مؤسسات فإنكم ستعقدون غدا الجمعة 5 أكتوبر جلسة للجنة الجهوية للنظر في النرخيص لهذه المؤسسة بعد انطلاق السنة الدراسية و هذا فيه كثير من المحاباة و التمييز من ناحيتنا سوف نواصل الدفاع عن حق سكان خزامة الغربية و سوف نسائل المسؤولين أمام البرلمان و أمام هيئة مكافحة الفساد و أمام القضاء على كل التجاوزات القانونية و اعلم أن الحق يعلو و لا يعلى عليه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.