الرئيسية » الشارقة تحتضن أسبوع التراث التونسي

الشارقة تحتضن أسبوع التراث التونسي

ستحل تونس من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري ضيفاً على أسابيع التراث التاريخ . وسيطلع العالم على ما تختزنه تونس من كنوز من خلال اللوحات الفنية والتراثية والعروض الشعبية والفعاليات والأنشطة الاخرى .

بحث قنصل تونس لدى دولة الإمارات لطفي بن عامر، مع لجنة برنامج أسابيع التراث العالمي الثقافي في الشارقة، الإعداد لأسبوع التراث التونسي، والذي تنطلق فعالياته بالشارقة، من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري .

وأوضح أن أسبوع التراث العالمي يتيح الفرصة للتعرف، على كنوز الثقافة التونسية من لوحات فنية وتراثية وعروض شعبية وفعاليات وأنشطة، ستكون هدية لكل عشاق التراث لمعرفة المزيد عن تراث تونس الغني..

وأوضح الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهدالتراث العالمي، أن تونس ستحل ضيفاً على أسابيع التراث العالمي لهذا الشهر، لنتعرف من خلال هذه الاستضافة على تراثها العريق، ونغوص في أعماق التاريخ وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة، ما يشكل زاداً لنا جميعاً، خصوصاً أن ما سيقدمه الأشقاء في تونس، من لوحات فنية وتراثية وعروض شعبية وفعاليات وأنشطة، ستكون هدية لكل عشاق التراث، لمعرفة المزيد عن تراث تونس الغني . وأضاف ، أن التراث الشعبي التونسي، يشكل منظومة من المعارف الثقافية والمفاهيم المعرفية، مستندة في تراكمها إلى عمق تاريخي وحضاري، وأن شمول التراث التونسي على الحكايات والأمثال والقصص والأدب الفني والأغنيات الشعبية، أسهم في ذلك التنوع الثقافي .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.