الرئيسية » حمّة الهمامي يدعو التونسيين الى الخروج للشوارع

حمّة الهمامي يدعو التونسيين الى الخروج للشوارع

 

 أمين عام حزب العمال حمة الهامي يدعو التونسيين للخروج الى الشوارع وكنس منظومة الحكم التي أوصلت البلاد إلى درجة من التأزم.

 

دعا الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي، في تصريح ل (وات) اليوم الإربعاء19 ديسمبر 2018 التونسيين الى النزول للشوارع لكنس المنظومة التي أوصلت تونس الى أقصى درجات التأزم والارتهان للدوائر المالية الأجنبية وفق تعبيره.

وشدد الهمامي خلال اشرافه على أعمال المؤتمر الوطني الخامس لحزب العمال الذي انطلق اليوم الى يوم 23

ديسمبر  أن منظومة الحكم بمختلف مكوناتها تخدم مصالح لوبيات فساد و سماسرة ومؤسسات دولية لا يمكن مجابهتها الا بالشارع بالاحتجاج السلمي و بمعاقبتها سياسيا في الانتخابات القادمة لذلك سعى حزب العمال لجمع وتكتيل القوى الوطنية والتعبئة النضالية في الشارع وفق تعبيره.

وأضاف بقوله أن غالبية التونسيين من العاطل عن العمل إلى الأجير مرورا بالأساتذة والمحامين وصولا الى إطارات المؤسسات الكبرى والكفاءات التي هجرت البلاد، نزلوا اليوم إلى الشارع للإحتجاج على الأوضاع، ويحق لهم جميعا رفع شعار “الشعب يريد إسقاط النظام”، قائلا “إن ما تعيشه تونس اليوم هو تطرف يميني نيوليبرالي متوحش”.

و أوضح الهمامي أن الاحتجاج السلمي المنظم والمدروس سبيل لاسقاط الأنظمة المستبدة وفق ما يضمنه الدستور  من أجل تحقيق المساواة والتنمية والعدالة الاجتماعية والكرامة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.