الرئيسية » سباق نصف الماراطون صفاقس الدولي : مشاركة حوالي 1500عداء من تونس ودول اجنبية

سباق نصف الماراطون صفاقس الدولي : مشاركة حوالي 1500عداء من تونس ودول اجنبية


انتظم صباح اليوم الأحد سباق نصف الماراطون الدولي الرابع لمدينة صفاقس بمشاركة حوالي 1500عداء من تونس ودول اجنبية على الطريق للجميع بالنسبة للذين سنهم فوق 14 سنة وسباق نصف الماراطون بالنسبة للذين سنهم فوق 18 سنة .

وقد أحرز المركز الأول في سباق 5 كلم التونسي اسامة الاخضر بتوقيت 15’35 وتحصل على المركز الثاني صبري زروق بتوقيت 15’43 أما المركز الثالث فكان من نصيب عبد الجليل كركاب بتوقيت 15’45 .

وفي صنف الإناث احرزت المركز الأول التونسية أمل القشوري بتوقيت 18’37 وتحصلت على المرتبة الثانية أية العريضي بتوقيت 18’54 أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب شيماء أولاد لطيف بتوقيت 19’13 .

وفي سباق نصف الماراطون رجال توج الاوغندي “مايكل كيبروب” للموسم الثاني على التوالي بالمرتبة الأولى وذلك بتوقيت 1:04:02 أما المركز الثاني فقد كان من نصيب المغربي عبد الكريم بوبكر بتوقيت 1:04:42 وعاد المركز الثالث للمغربي عزيز بونيت بتوقيت 1:04:55.
وبخصوص سباق نصف الماراطون اناث أحرزت المركز الأول الجزائرية كنزة الدهماني بتوقيت 1:16:55 أما المرتبة الثانية كانت من نصيب المغربية حنان البجاوي.
وعاد المركز الثالث للتركية دامير فاطمة .
 

الاوغندي “مايكل كيبروب”

 
الجزائرية كنزة الدهماني

 

بادر بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية جمعية المجد للألعاب الفردية وبلدية صفاقس بالتنسيق مع الجامعة التونسية لألعاب القوى وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلم .
وحضر السباقات حضور جماهيري هام وعدد هام من الاطارات المحلية والجهوية ورئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى .
كما سهر على تأمين هذه التظاهرة الرياضية أكثر من 300 متطوع .
يذكر أن نصف الماراطون الدولي لمدينة صفاقس يتميز بصفته الاحترافية حيث تحصل مؤخرا على العضوية لدى الجمعية الدولية للسباقات على الطريق وهو يعد من السباقات المعترف بها دوليا ويعتبر من افضل السباقات على الطريق في تونس من حيث النتائج والأرقام القياسية المسجلة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.