الرئيسية » بطولة العالم للروبوتيك :الفريق الوطني التونسي يفوز بكأس لجنة التحكيم

بطولة العالم للروبوتيك :الفريق الوطني التونسي يفوز بكأس لجنة التحكيم

 فاز الفريق الوطني التونسي لفئة VEX IQ بكأس لجنة التحكيم بعد مشاركة متميزة في بطولة العالم للروبوتيك “VEX WORLD CHAPIONSHIP ” التي تمّ تنظيمها نهاية شهر أفريل الماضي بمدينة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

و يتكون الفريق الوطني التونسي من 11 طفلا نجحوا في رفع الراية الوطنية في هذه المسابقة العالمية التي عرفت مشاركة 30 ألف تلميذ و طالب، يمثلون 70 دولة عبر العالم. 


و في تصريح للجوهرة “أف أم” أكدّ رئيس الجمعية التونسية لمستقبل العلوم و التكنولوجيا ATAST “حاتم سليمان” أنّ معدّل أعمار الفريق الوطني تتراوح بين 10 و 12 سنة، مشيرا إلى أنّ فئة المدارس لموسم 2019 مثلّها كل من آدم سليمان و محمد أمين الحسيني و يوسف حميد و محمد أمين بالهوشات و مُلكة عياد من مدرسة القلم الذهبي و حبيبة الصياح و سامي بن موسى و أيمن العموري من مدرسة الامتياز.


أمّا عن فئة الإعداديات كل من رحمة النعيجة من الإعدادية النموذجية بالمنستير و مرام رجب من إعدادية عبد السلام المكني بالمكنين و إبراهيم أحمد عياد من إعدادية فرشيو بالمنستير. 


يذكر أنّ الجمعية التونسية لمستقبل العلوم و التكنولوجيا “ATAST” نجحت في الحصول على 204 ميدالية خلال مشاركاتها في مختلف المسابقات العالمية في عدّة قارات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.