الرئيسية » يوسف الشاهد : “نسعى الى إيجاد مرشح توافقي بين العائلة التقدمية…إجتهدت وممكن اخطأت لكن المهم انني خرجت نظيفا”(فيديو)

يوسف الشاهد : “نسعى الى إيجاد مرشح توافقي بين العائلة التقدمية…إجتهدت وممكن اخطأت لكن المهم انني خرجت نظيفا”(فيديو)

استضاف ابوبكر بن عكاشة ليلة امس الجمعة 30 اوت 2019 في برنامج “ساكن قرطاج” مرشح تحيا تونس للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها يوسف الشاهد . و الذي اجاب على عديد الاسئلة في ما يلي تلخيص لجزء منها.

في تعليقه حول دعم قيادات حركة نداء له في الانتخابات الرئاسية قال الشاهد “أعتقد أن هناك جزء كبير من نداء تونس يساندون يوسف الشاهد وأشكرهم على ذلك وعلى ثقتهم”، مفيدا أن الأمين العام لحركة تحيا تونس، سليم العزابي ، قابل ، رضوان عيارة، وأفاد أنه تفاوض مع العديد من الأحزاب من أجل لم شمل العائلة التقدمية مثل محسن مرزوق والمهدي جمعة وسلمى اللومي وإن المفاوضات لا زالت متواصلة حسب قوله.


يوسف الشاهد: هناك مفاوضات جارية مع مرشحين للرئاسة من أجل لم الشمل

 

كما اكد الشاهد في اجابته عن الجنسية المزدوة و عدم التصريح بها ان “الجنسية المزدوجة حق و ليست بجريمة و انه اعلم رئيس الحكومة بها اول تقلده لمنصبه.و ان العديد من الوزراء الذين سبقوه و من النواب يمتلكون الجنسية الثانية”.

من جهة اخرى بين تعرضه للنقد اللاذع طيلة فترة حكمه ” المعارضين ما خلاو ما قالوا عليا 3 سنين.و فما حزب شكا بيا قال الي عندو مؤيدات اني ساقوم بانقلاب .كما نشرت صحف اسرائلية استهدافي من خلال تمويل لصفحات فايسبوكية و من النواب من طالب بقتلي”.

يوسف الشاهد: عندي 3 سنين “ناكل في الضرب” و صمدت من أجل تسيير الدولة التونسية

 

و في اجابته عن تأجيل غلق السياب نهائيا الى هذه الفترة رغم صدور القرار منذ 2017 دون تنفيذ و هل يعد ضمن الحملة الانتخابية؟

رد الشاهد ان ” قرار غلق السياب موجود منذ فترة بن علي و ما تأجيله الى اليوم الا عملية اجراءات ادارية و غلق تدريجي مرحلي ، وخلي يقولوا قرار انتخابي المهم تسكرت السياب في صفاقس”.

يوسف الشاهد: قررت غلق “السياب” في صفاقس لضمان حق المواطنين في تنفس هواء نقي و لو كان القرار غير شعبي

 

و عن الخطأ الذي ارتكبه و لا يغفره لنفسه؟

اجاب مرشح تحيا تونس انه اجتهد و حاول ” و من الممكن أخطات و لم أكن في مستوى بعض الاشخاص و الانتظارات المهم خرجت نظيف”.

مضيفا “صغر السن ممكن ،و دخلت حربا ضد الفساد دون اي اتفاقيات او محاورات او دراسة”.

يوسف الشاهد : اجتهدت و خدمت بكل ما أوتيت من قوة لمدة 3 سنوات و أخطأت و هذه اخطائي

 

ه.غ.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.