الرئيسية » المركز الفنّي للتّعبئة والتّغليف ينظّم أيّام التّغليف لسنة 2019

المركز الفنّي للتّعبئة والتّغليف ينظّم أيّام التّغليف لسنة 2019

تحت إشراف وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ينظم المركز الفني للتعبئة والتغليف أيام التغليف لسنة 2019 تحت شعار “التجديد بقطاع التغليف والاقتصاد الدائري- التحديات والآفاق” وذلك يومي 26 و27 نوفمبر2019 بتونس. 

كما سيتم على هامش هذه التظاهرة تنظيم لقاءات تجارية تجمع المؤسسات التونسية الناشطة في القطاع والمؤسسات المصدرة كليا. 

وتهدف هذه التظاهرة إلى مزيد النهوض بقطاعي التغليف والطباعة باعتبارهما من القطاعات الاستراتيجية التي تلعب دورا هاما في تطوير الصادرات من خلال تحسين تموقع المنتوج التونسي في الأسواق الخارجية وتطوير قدرته التنافسية. 

وتستهدف أيّام التّغليف هذه كل المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين في قطاع التغليف والطباعة من مصنعين ومستعملين للعبوات ومصدرين وكذلك المؤسسات العمومية والجامعية الوطنية والعربية والإفريقية.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة محاور عديدة وذات أهمية تتعلق بآخر التطورات القانونية والتكنولوجية لمواد التعبئة والتغليف المتعلقة بقطاعي الصناعات الغذائية والصناعات الصيدلانية وتقنيات الطباعة بالإضافة إلى المستجدات الوطنية والأوروبية بخصوص الاقتصاد الدائري وانعكاساته على قطاع التعبئة والتغليف، وذلك بمشاركة أهم الخبراء والمحاضرين الذين يمثلون هياكل ومؤسسات تونسية وأوروبية. 

كما سيتم تسليط الضوء على المتطلبات اللوجستية وتكنولوجيات التوزيع الجديدة المعتمدة على غرار التجارة الإلكترونية وانعكاساتها على تطوير قطاع التغليف والتعبئة. 

وبخصوص اللقاءات التجارية (B to B) المزمع تنظيمها بالتعاون مع الغرفة التونسية الألمانية للتجارة والصناعة AHK والغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة والغرفة التونسية الإيطالية للصناعة والتجارة التي من شأنها أن تساهم في خلق فرص تعاون وتعزيز العلاقات التجارية بين المؤسسات التونسية والأجنبية المقيمة بتونس، ومن المتوقع أن يتمّ تنظيم ما يقارب عن 50 لقاءَ تجاريّا. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.