الرئيسية » فوزي عبد الرحمان: البرلمان بصدد فقدان شرعيته الإنتخابية

فوزي عبد الرحمان: البرلمان بصدد فقدان شرعيته الإنتخابية

إعتبر وزير التشغيل السابق فوزي عبد الرحمان في تدوينةٍ نشرها أمس الجمعة 6 مارس أن إسقاط قانون منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية في مجلس نواب الشعب قد يفقد البرلمان شرعيته الإنتخابية “نظرا لمستوى العبث غير مسبوق الذي وصل إليه”.

وكتب في تدوينته :

” هذا مشروع قانون هام لنا و هام لتموقعنا في القارة الإفريقية. و هام لإنفتاح إقتصادنا على قارتنا و على عمق إستراتيجي و إقتصادي للأجيال القادمة.
هذا القانون يفتح سوقا حرة لأكثر من خمسين بلدا إفريقيا و لقد دخل في حيز التنفيذ في جويلية الماضي و كان من المفروض أن يصادق عليه المجلس لما فيه من فوائد على مؤسساتنا الاقتصادية و على قدرتها التنافسية.

و أنا مع العديدين لم أفهم لماذا أسقط هذا القانون خاصة و أنه لم يشهد جدلا مبدئيا على الساحة الإقتصادية و السياسية بل بالعكس كل برامج الأحزاب تتكلم على الإنفتاح على إفريقيا.

هل نستطيع أن نقول للعالم : عفوا لقد أسقط هذا القانون لتغيب نواب الشعب عن الجلسة؟ عفوا لان نوابنا لم يفهموا أهمية هذا القانون و عفوا لان نوابنا منشغلون في مسائل خلافية حول الإعتراف المتبادل للوجود؟ عفوا لان حكومتنا المنصبة ب 129 نائبا لم تستطع تعبئة كتلها لتمرير هذا القانون.؟ عفوا.. لم نكن نعرف.. أن المنطقة الحرة بدأت تشتغل و أن تونس أمضت الإتفاقيات.. ؟

لقد خرج مجلس نواب الشعب عن دوره الممثل في الدفاع على مصلحة البلاد و هو بصدد فقدان شرعيته الإنتخابية نظرا لمستوى العبث غير مسبوق الذي وصل إليه.

أما حكومة السيد فخفاخ فهي في مهب الريح بهذا الحزام السياسي.

سننتظر نشر تفاصيل التصويت لمعرفة النواب الإحدى عشر الذين صوتوا ضد القانون و معرفة أسماء الثمانية عشر المحتفضين و أسبابهم و كذلك أسماء المتغييبين عن التصويت.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.