الرئيسية » تستضيف تونس مؤتمر الرابطة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين

تستضيف تونس مؤتمر الرابطة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين

تستضيف تونس مؤتمرالرابطة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين (Association internationale des maires francophones AIMF) يومي 9 و10 ديسمبر 2020 والذي سيشمل ندوة حول المدينة والرقمنة واجتماع مكتب الجمعية وكذلك اجتماع الجمعية العامة بمشاركة 130 وفدا من رؤساء البلديات والشركاء الدوليين من 33 دولة في إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا في مناقشات وجها لوجه أو عن بعد.

فبعد عام من الأزمات، يعد هذا الحدث رمزًا لتصميم رؤساء البلديات على تعزيز التضامن والحوار بين الثقافات في المناطق كما أنه سيمثل قوة شبكة AIMF في إفريقيا، ولا سيما في المغرب العربي لتسهيل الشراكات والمواقف المشتركة التي يتخذها رؤساء البلديات.

ستعقد الجلسات الافتتاحية الرسمية للندوة والجمعية العامة يومي 9 و 10 ديسمبر بحضور ممثل رفيع عن الحكومة التونسية، رئيس المنتدى، ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو ، عمدة تونسسعاد عبد الرحيم ، وزير الدولة الفرنسي الفرنكوفونية جان بابتيست ليموين ، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، المدير العام لديكو المفوضية الأوروبية كوين دوينز والأمين العام لمنظمة الفرنكوفونية لويز موشيكيوابو.

سيتم منح جائزة AIMF للنساء الفرنكوفونية هذا العام إلى مواطنين ملتزمين بالتكنولوجيا الرقمية: ماري دو شاستل ، أمينة مهرجان KIKK في نامور ومبدعة مشروع AfriKIKK ، و Aude Nyadanu ، مبتكر مشروع Lowpital ، الذي ينظم الهاكاثون لإخراج حلول رعاية صحية مبتكرة.

الطوارئ: تعزيز التضامن بين المدن

سيكون اجتماع تونس فرصة لتقييم الإجراءات التي اتخذتها AIMF في عام 2020 لدعم خطط استجابة المدن لفيروس Covid-19. في المجموع ، قامت الجمعية بتعبئة 2.5 مليون يورو لدعم 178 مدينة في 19 دولة. لمواجهة الاحتياجات المستقبلية وبينما ستؤثر الأزمة الصحية على المناطق لفترة طويلة قادمة ، فإن اجتماع مكتب الجمعية في 9 ديسمبر سيقرر تعزيز صندوق الطوارئ AIMF من خلال المساهمة في ميزانية التشغيل .

دعم التنمية المحلية: التصويت على منح لـ 14 مشروعاً ، من أجل 2.5 مليون مستفيد:

كما سيقوم مكتب الجمعية بفحص برنامج دعم المدن من أجل تحقيق مشاريع التنمية الحضرية وسيقرر تخصيص أكثر من مليون يورو في شكل منح لـ 14 مشروعًا من شأنها تحسين الوصول إلى الثقافة والتعليم والمياه والصرف الصحي والخدمات، الصحة، ولكن أيضًا لتعزيز روح المبادرة وستلعب هذه المنح من AIMF دورًا أساسيًا في تكوين شراكات مالية تزيد قيمتها عن 8 ملايين يورو.

 وسيقوم المكتب أيضًا بفحص التقدم المحرز في برامج التعاون التي نفذتها AIMF لدعم الحكم المحلي بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.