الرئيسية » التيار الديمقراطي يدين الايقافات العشوائية و عمليات التعذيب و سياسة القمع التي تنتهجها السلطة التنفيذية

التيار الديمقراطي يدين الايقافات العشوائية و عمليات التعذيب و سياسة القمع التي تنتهجها السلطة التنفيذية

في بيان صادر اليوم الاثنين 8 مارس 2021، يستنكر التيار الديمقراطي الايقافات العشولئية و عمليات التعذيب و سوء المعاملة في مراكز الايقاف التي تطال المدونين و الناشطين في المجتمع المدني. و في ما يلي نص البيان:

“يتابع التيار الديمقراطي عن كثب أخبار الايقافات المتواصلة وعمليات التعذيب و سوء المعاملة في مراكز الايقاف التي تطال شباب الاحياء الشعبية والمدونين والناشطين منذ شهر ديسمبر الفارط ، واخرها خبر وفاة المواطن عبد السلام زيان عندما كان بحالة احتفاظ بجهة صفاقس ومداهمة منازل ناشطين وايقافهم بتهم كيدية و بطريقة تعسفية دون اذن من النيابة العمومية. وإذ يترحم التيار الديمقراطي على الفقيد عبد السلام زيان ويعزي عائلته، فإنه يدعو الحكومة لفتح تحقيق في ملابسات وفاة الشاب و نشر تقرير في اقرب الآجال ومحاسبة الضالعين في هذه الجريمة.

كما يدعو التيار مجلس نواب الشعب ممثلا في القوى الديمقراطية والمدنية الدفاع عن مكتسبات شعبنا في الحرية عبر تفعيل دورهم الرقابي للكشف عن عدد المعتقلين في السجون والعمل على حماية الشباب من الإيقافات العشوائية ومن سياسة القمع التي تنتهجها السلطة التنفيذية بكل الوسائل القانونية المتاحة. كما يجدد التيار دعمه لمطالب الحراك الشبابي ودعوته بإطلاق سراح الموقوفين. عن المكتب السياسي الأمين العام غازي الشواشي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.