الرئيسية » حلق عنوة شعر (تقريع) تلاميذ بمدرسة الشعلة بحي التحرير اخصائيتان تتابعان الحالة النفسية للمتضررين

حلق عنوة شعر (تقريع) تلاميذ بمدرسة الشعلة بحي التحرير اخصائيتان تتابعان الحالة النفسية للمتضررين

في بلاغ نشره مساء اليوم الاثنين 8 مارس 2021 على صفحة المدرسة الخاصة الشعلة بحي التحرير العلوي، قام المدير محمد الجندوبي باعلام الأولياء بما يلي:

“السلام عليكم ،أود ان أشكر السيد المندوب الجهوي على اللفتة الكريمة التي قام بها تجاه أبنائنا حيث كلف أخصائيتين نفسيتين للإحاطة بهم وبعد اتمام الزيارة اطمأننت على حالتهم وقالتا لي حرفيا لقد تجاوزوا كل الأثر السلبي ..كما أعلمكم أننا كلفنا أخصائيا نفسيا لزيارة المدرسة . وسأتصل بكم شخصيا وفرديا لأخذ راي كل ولي فيما يخص شأن ابنه. مع تحياتي الخالصة مدير المدرسة محمد الجندوبي”.

و يذكر أن المندوب الجهوي للتربية تونس 2 محمد الزوني قد اكد ان المندوبية أذنت الجمعة 5 مارس 2021 بفتح بحث إداري في المؤسسة التربوية الخاصة “الشعلة” بحي التحرير التي جدت بها حادثة حلاقة الشعر لأكثر من 50 تلميذا دون اذن من الأولياء، وتبين أن باعث المؤسسة هو المسؤول عن قرار بهدف، وفق تعبيره، تحسين هندامهم ومظهرهم الخارجي.

و أضاف محمد الزوني في هذا السياق، أن وزارة التربية هي وحدها المسؤولة عن اجراءات تسيير المؤسسات التربوية سواء كانت مؤسسة عمومية أو خاصة، لافتا إلى أنه تم تسجيل حالة من الارتباك والخوف من طرف الأولياء والتلاميذ الذي تعرضوا لهذه الحادثة

وأشار إلى أن المندوبية ستخصص الأسبوع القادم مجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين على ذمة الأطفال المتضررين لمعالجتهم من التداعيات النفسية لهذه الحادثة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.