الرئيسية » سوسة/متابعة: أكثر تفاصيل حول الشبكة المختصة في الاتجار بالبشر (رضع)

سوسة/متابعة: أكثر تفاصيل حول الشبكة المختصة في الاتجار بالبشر (رضع)

بناء على معلومات مفادها تورّط شخص بجهة سوسة في استقطاب النّساء اللّواتي ينجبن رضّع خارج إطار الزّواج ليتوسّط في بيعهم لاحقا للعائلات الرّاغبة في ذلك بمساعدة امرأة مقابل مبالغ ماليّة متفاوتة، تولّت الإدارة الفرعيّة للوقاية الاجتماعيّة بإدارة الشّرطة العدليّة، يوم 05 ماي 2021، التّحرّي مع متضرّرتين.

و أكدت المتضررتان أنّ المظنون فيه ينشط ضمن شبكة مختصّة في بيع الرّضّع بمساعدة امرأة مقابل مبالغ ماليّة متفاوتة، هذا وأفادت إحدى المتضرّرات أنّها وضعت مولودة سنة 2017 (كانت تعمل حينها مع المظنون فيه) الذي عرض عليها التّفريط بالبيع في رضيعتها لفائدة ابنة شريكته (تقيم بالخارج) مقابل مبلغ مالي قدره 600 دينارا، فيما تحصّل المظنون فيه على مبلغ مالي قدره ألفيْ دينار.

وبمزيد تعميق التّحرّيّات، أفادت المتضرّرة الثّانية أنّها تعمل رفقة المظنون فيه في مجال خياطة الأكياس البلاستيكيّة بمنزله وفي مجال الرّقص بالفرق الشّعبيّة، مؤكّدة تعرّضها إلى الاستغلال الجنسي من قبله مقابل توفير المسكن والمأكل، هذا علاوة على محاولته التّغرير بها لبيع رضيعها مقابل مبالغ ماليّة متفاوتة. وبالتّحرّي مع شاهدتين، أكّدتا توسّط المظنون فيه في بيع رضيع المتضرّرة الأولى مقابل مبلغ مالي لفائدته (تمّ تحديده بألفيْ دينار من قبل إحدى الشّاهدتين حسب ما أدلت به عند سماعها).

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بـالمظنون فيه من أجل “الاتّجار بالبشر” وإحالة 03 نساء بحالة تقديم وإدراج شريكته وابنتها بالتّفتيش.

* المصدر: الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.