الرئيسية » متابعة: في انتظار أكثر معلومات من السلط المعنية حول ايقاف 14 عنصرا مشتبه بهم في الارهاب بالكاف (فيديو)

متابعة: في انتظار أكثر معلومات من السلط المعنية حول ايقاف 14 عنصرا مشتبه بهم في الارهاب بالكاف (فيديو)

تم تداول فيديو على المباشر خلال عملية ايقاف، قامت بها الوحدات الأمنية بالكاف في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين الثلاثاء و اليوم الاربعاء 12 ماي 2021، مجموعة متكونة من 14 نفرا مشتبه بهم في الارهاب، وسط زغاريد النساء و هتافات المواطنين بحي شعبي بالكاف.

الأخبار شبه الرسمية تفيد وفق مراسلة شمس اف ام ما يلي: “أفاد مصدر أمني لمراسل شمس أف أم في الكاف أن الوحدات الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بالكاف وصلتها معلومات بتواجد مجموعة من العناصر السلفية بمنزل أحد العناصر بحي الحريه بمدينة الكاف فتم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وتجند فريق مشترك من عدة اختصاصات أمنية.

وبعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالكاف تمت مداهمة المنزل وإلقاء القبض على 14 عنصرا سلفيا أغلبهم قضوا عقوبات سجنية من أجل تورطهم في قضايا إرهابية فتم الاحتفاظ بهم لمواصلة الأبحاث.

وأضاف نفس المصدر أن من بين هذه العناصر شخص عائد من بؤر التوتر بمالي أكمل منذ مدة قصيرة عقوبة سجنية بخمس سنوات بعد إدانته في جريمة إرهابية وقعت سنة 2014 بعد محاولة تفجير نفسه وتفجير أمني قرب أحد النزل بعين دراهم وكان بحوزته وقتها حزام ناسف وسلاح حربي.

وحسب نفس المصدر فإن هذه المجموعة دأبت على الاجتماع بأحد المساجد بمدينة الكاف”، وفق النص الكامل المنشور في موقع اذاعة شمس. و من بين الاخبار المتداولة،.فقد كتبت فجر اليوم الوزيرة السابقة مجدولين الشارني شقيقة الشهيد سقراط الشارني ما يلي: “تمّت مداهمة منزل عنصر ارهابي سابق (سيف الدين/ش والمكنى ب”شبشوب” ) كمّل عدّى الربطية متاعو 5سنوات، على إثر ادانته في جريمة ارهابية في 2014 ( محاولة تفجير نفسه وتفجير امني بقرب نزل الفرنان بعين دراهم وكان بحوزته سلاح حربي وحزام ناسف حسب شهادة عون أمن) وهو توا مسرّح تحت المراقبة بالطبيعة.

والجماعة اللي وقفوهم معاه من العناصر التكفيرية (كانوا يجتمعون في جامع البكوش) الله ينصر قواتنا الأمنية… والارهاب موش اللي في الجبل فقط: فريق الظلّ متاعهم هم عناصر الدعم والاسناد… #عاشت_تونس_حرة_منيعة_أبد_الدهر”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.