الرئيسية » وثيقة مسربة من موقع بريطاني تورط الرئاسة في عملية انقلابية، تونسيون يكشفون بوادر “مخطط اخواني” (الوثائق)

وثيقة مسربة من موقع بريطاني تورط الرئاسة في عملية انقلابية، تونسيون يكشفون بوادر “مخطط اخواني” (الوثائق)

اعتمادا على وثائق مطبوع عليها سري نشرها موقع بريطاني، رواد صفحات التواصل الاجتماعي يتداولون منذ يوم أمس الأحد 23 ماي 2021، تورط رئاسة الجمهورية بالتخطيط لعملية انقلابية بتفعيل الفصل 80 من الدستور و اعتقال السياسيين و رئيس البرلمان و تنصيب وزير للداخلية يشتغل بأوامر من قرطاج. المخطط يحمل اسم نادية عكاشة و بتاريخ 13 ماي 2021.

هذه المرة، لم تنطلي على المواطنين و نبشوا في المعلومة من مصدرها و كشفوا عن هوية الموقع البريطاني الذي نشر الوثيقة و من وراءه. الموقع هو Middle East Eye بوق لمركز الشرق للدراسات الاسترتيجية، احد فروع منظمة منتدى الشرق، مقرها تركيا و يشرف عليها اخوان تركيا و قطر. يقال ان هناك مخطط لتوطين الارهابيين المطرودين من البلدين في تونس، و بشتى الوسائل… يتداول ايضا، تزامن نشر هذه الوثيقة مع الزيارة السرية و الغامضة التي أداها مرشد الاخوان بتونس راشد الغنوشي رئيس البرلمان/حركة النهضة الاسلامية، و لم يقابل سوى عزمي بشارة، المدير العام للمركز العربي للابحاث و دراسة السياسات على عكس ما يروجه الاخوان بان شيخهم كان قد التقى سمو الوزير.

و يكتب زهير طابة الصحفي التونسي المقيم بكندا مبدئيا عن الموضوع قبل الغوص في تحليله ما يلي: “ملاحظات شكليّة قبل أن اقرأ القضيّة:

1- الادارات التونسية تتعامل بعبارة سري مطلق بطابع حبري مقاس 1 × 2 سنتيمتر و ليس على كامل الصفحة كما في وثيقة الحال ( محاولة التأثير على المتلقّي و افتعال زخم اعتباري للوثيقة)

2- موقع ميدل ايست آي لم يكتب مقالا تحليليا او ريبرتاجا أو تحقيقا استقصائيا بل ترجم وثيقة قال انه تحصل عليها (لا تحمل اسما او توقيعا ) و على غير العادة لم يتصل الموقع بالطرف “المُتّهم” للتثبّت و للتأكيد أو النفي.

3- موقع ميدل است آي يديره جمال بيساسو ( اخوان مسلمين- حماس) و طرح غلق النوقع أو عدم التعرض للسعوديّة ووالامارات في المستقبل كأحد بنود المصالحة الخليجية بين قطر و اشقائها”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.