الرئيسية » خبير أممي لتقييم حقوق المثليين في تونس

خبير أممي لتقييم حقوق المثليين في تونس


يزور تونس من 8 إلى 18 جوان 2021 الخبير المستقل للأمم المتحدة المعني بالحماية من العنف والتمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجندرية، فيكتور مادريجال بورلوز.

وقال مادريجال بورلوز : “توفر الزيارة فرصة مهمة لتقييم تنفيذ معايير حقوق الإنسان لمكافحة العنف والتمييز ضد المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والمتحولين جنسيًا و ذوي الهويات الجنسية المتنوعة في البلاد”. و أضاف : “خلال زيارتي ، سوف أقوم بتقييم التقدم المحرز نحو القضاء على العنف والتمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية ، وسأسلط الضوء على الفجوات والتحديات المتبقية ، وسأقدم توصيات إلى أصحاب المصلحة المعنيين.”

و قال الخبير : “سأستكشف أيضًا الأسباب الجذرية للعنف والتمييز، بما في ذلك تأثير تجريم العلاقات المثلية بين البالغين المتراضين والاحكام المسبقة. إنني أتطلع إلى التعامل مع السلطات الحكومية والزعماء الدينيين وممثلي المجتمع المدني وأصحاب المصلحة الآخرين”.

يقوم فيكتور مادريجال بورلوز، بتفويض من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بزيارة البلد بناءً على دعوة من الحكومة وسيزور تونس العاصمة وسوسة وصفاقس للقاء ممثلين عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية والقادة الدينيين ومنظمات المجتمع المدني العاملة في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي و مغايري الهوية الجنسانية.

سيقدم الخبير نتائجه وتوصياته إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جويلية 2022.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.