الرئيسية » وفاة الممثلة القديرة دلندة عبدو

وفاة الممثلة القديرة دلندة عبدو

بلغنا بكل أسى خبر وفاة الممثلة القديرة خيرة الغربي شهرت دلندة عبدو (اسمها الفني) فجر اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 بعد صراع طويل مع المرض، وفق تدوينة نشرها الممثل اكرام عزوز على حسابه الخاص بالفايسبوك. رحم الله الفنانة و رزق اهلها و ذويها جميل الصبر و السلوان.

المرحومة دلندة عبدو من مواليد 1928 بتربة الباي بتونس. عرفها التونسيون منذ أوائل السبعينات من القرن الماضي من خلال مشاركتها في اعمال فنية عديدة شدت آنذاك المستمعين في الاذاعة الوطنية و المشاهدين في التلفزة الوطنية.

نذكر من بينها “أمي تراكي” مع المرحومة الزهرة فائزة و “محل شاهد” في دور هناني مع المرحوم رمضان شطا و في حكايات العروي و مسلسل “الدوار” و “الخطاب على الباب” و “عنبر الليل” و “شوفلي حل” في الموسم الرابع و آخر ظهور لها في “نسيبتي العزيزة” على قناة نسمة.

و كانت المرحومة طريحة الفراش منذ سنوات، و كان قد زارها يوم 3 ديسمبر 2019 في بيتها وزير الثقافة الأسبق محمد زين العابدين للاطمئنان عليها. و في 13 اوت 2020 و بمناسبة عيد المرأة، تنقل الى بيتها رئيس الجمهورية قيس سعيد و تبادل معها الحديث حول مشوارها الفني و حول مشاركاتها في الذاكرة الشعبية عبر حكايات عبد العزيز العروي.

و في فيفري الماضي، و بأمر من الرئيس، تم نقلها الى المستشفى العسكري للتداوي بعد ان تعكرت حالتها الصحية. و مرت الفنانة المرحومة بظروف مادية صعبة الى حد عدم قدرتها لدفع مصاريف المستشفى. رحم الله دلندة عبدو.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.