الرئيسية » بعد امضاء 30 نائب شعب، التوجه نحو الطعن لمشروع قانون لفتح مكتب لصندوق قطر للتنمية

بعد امضاء 30 نائب شعب، التوجه نحو الطعن لمشروع قانون لفتح مكتب لصندوق قطر للتنمية

جاء ما يلي في تدوينة منشورة صباح اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 على الصفحة الرسمية لعبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر و رئيسة كتلته:

“سنقدم الطعن ضد مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على الإتفاقية الإستعمارية مع الصندوق القطري إلى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين خلال الساعات القليلة القادمة.. #لن_تبيعوا_تونس_يا_إخوان_الظلام”.

للتذكير، تمت المصادقة على مشىروع هذا القانون المثير للجدل يوم الاربعاء 30 جوان 2021 ب122 صوت. في نفس هذا اليوم، يعتدي بالعنف الشديد كل من النائب الصحبي سمارة المقرب لاتلاف الكرامة و زميله (الطفل المدلل لرئيس البرلمان راشد الغنوشي)، سيف الدين مخلوف رئيس كتلة هذا الائتلاف المعروف بباراشوك النهضة و المعروف عنه بالعنيف، ركلا و لكما و بكلام مشين و حركات غير لائقة.

و في نفس اليوم، يتوجه الغنوشي، زعيم النهضة الاسلامية للقضاء و يرفع قضية ضد اعضاء من كتلة الدستوري الحر و رئيسته و طالب من وكالة الجمهورية باخراج عبير موسي و كتلتها باستعمال القوة العامة الا ان هذا المطلب تم رفضه و في كلتا الحالتين، هناك خرق للدستور.

و لم تمثل عبير موسي و نواب كتلتها يوم امس امام التحقيق بالعوينة و تم تدويل القضية ضد الغنوشي و المشيشي و سميرة الشواشي و وزيرتي العدل و المراة و مسؤولين كبار في الأمن… و تعالت الاصوات من كل صوب للتنديد بالعنف ضد المرأة في تونس و اصدر مكتب الامم المتحدة بتونس بيانا شديد اللهجه يندد فيه الاعتداء بالعنف على برلمانية وهو تهديد للمسار الديمقراطي، كما قام سفير فرنسا بتونس يوم امس بزيارة للحزب الدستوري الحر….

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.