الرئيسية » ندوة في تونس حول دور المرأة في العمل البلدي

ندوة في تونس حول دور المرأة في العمل البلدي


تنظم بلدية تونس بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID  وتحالف المدن، ندوة تحت شعار “نحو دعم المرأة في المدينة” وذلك يوم الخميس 8 جويلية 2021 انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بقصر البلدية بالقصبة.

خلال الندوة التي ستنظم تحت إشراف السيدة سعاد بن عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة، تقديم التوصيات المنبثقة عن الدراسة التشاركية التي تم إنجازها بداية سنة 2021 من اجل جمع أراء نساء المدينة و تجاربهن وتصوراتهن، ودرس إمكانية إدراج احتياجاتهن ضمن استراتيجية تنمية المدينة ولاسيما فيما يخص تأمين استقلاليتهن الاقتصادية.

كما سيتم مناقشة كيفية تعزيز العدالة بالفضاء العام من أجل التأسيس لمدن تكرس مبدأ تكافئ الفرص، وأهمية تواجد المرأة بالفضاء لضمان إحلال المزيد من الأمن و لتكريس الاندماج الاجتماعي.

و ستجمع الندوة عدد من الخبراء وممثلي عن السلطات المحلية والحوكمة المركزية، وممثلين عن الجمعيات والمنظمات التي تعنى بشؤون المرأة، وعدد من النساء الناشطات بالمدينة.

و تندرج الندوة في اطار مشروع “المرأة بالمدينة” Femmedina، والذي يهدف إلى إعادة تأهيل الفضاءات العمومية بالمدينة وتنشيطها انطلاقا من مقاربة تشاركية موسعة بمساهمة متميزة للنساء ولعموم المواطنين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.