الرئيسية » تونس: إطلاق حملة “طريقة أخرى ممكنة” للإعلام بشأن اختيار الهجرة الشرعيّة

تونس: إطلاق حملة “طريقة أخرى ممكنة” للإعلام بشأن اختيار الهجرة الشرعيّة

أطلقت منظمة العمل الدولية في تونس اليوم، الاثنين 12 جويلية 2021، في إطار مشروع AMEM لدعم الهجرة المنصفة للمغرب العربي، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، برنامج “طريقة أخرى ممكنة”، وهي حملة للإعلام والتوعية حول طرق الهجرة الشرعية ومخاطر الهجرة الغير شرعية.

حملة “طريقة أخرى ممكنة” بدأت اليوم و و تتواصل لمدة الستة أشهر القادمة، وهي تهدف إلى تقديم معلومات موثوقة ذات أثر مضاعف: التعريف بإمكانيات الهجرة الحقيقية التي توفرها الجهات الفاعلة المؤسسية التونسية وزيادة الوعي بالمخاطر المرتبطة بطرق الهجرة غير الشرعية. و تستهدف هذه الحملة الإعلامية والتوعوية الوطنية الأولى من نوعها بشكل رئيسي الشباب التونسي الذين قد يكونون مرشحين لمغادرة البلاد عبر قنوات غير شرعية.

“طريقة أخرى ممكنة” هي استمرار للإجراءات المتخذة في تونس من خلال المشروع الإقليمي AMEM، ويتمثل هدفها الأساسي في ضمان حماية العمال المهاجرين المغادرين والقادمين من بلدان المغرب العربي بصفةٍ متواصلة.

كما تشمل الحملة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف المجال الرقمي في جميع أنحاء البلاد، وتحمل رسائل تتكيف مع لغة الشباب. أما الفيديوهات التقريرية والتثقيفية، والمناظرات، وفضاءات الحوار، والمسلسلات التفاعلية، و القافلة التوعوية، والأفلام الروائية القصيرة فستملأ أوقات فراغ الشباب التونسي أمام شاشة الهاتف الذكي أو في أحياء مدنهم.

ستكون “طريقة أخرى ممكنة” وسيلة لنشر رسائل قائمة على البيانات من أجل مساعدة المهاجرين المحتملين من الشباب على اتخاذ خيار واع ومدروس جيدًا لمستقبلهم كبالغين. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.