الرئيسية » حزب العمال يدين تحويل تونس إلى مرتع للأجانب و يدعو للخروج من البهتة للدفاع عن الوطنية

حزب العمال يدين تحويل تونس إلى مرتع للأجانب و يدعو للخروج من البهتة للدفاع عن الوطنية

تكثفت منذ يوم 25 جويلية المنقضي التدخلات الإقليمية والدولية في شؤون بلادنا وفي الصراع الدائر بين شقّي منظومة الحكم، بين داعم لانقلاب قيس سعيد وبين منتقد له انتصارا لحركة النهضة وبين ضاغط على الطرفين ومرشد لهما كي لا تنفلت الأمور من مراقبته.

وقد جاءت زيارة الوفد الأمريكي لتونس يوم أمس الجمعة 13 اوت 2021 محملا برسالة من بايدن إلى قيس سعيد يحدد له فيها المطلوب منه القيام به لتؤكد أنّ مصير بلادنا أصبح يطبخ بشكل سافر واستفزازي في الخارج. ورغم ما يمثله هذا التدخل من انتهاك صارخ لسيادتنا الوطنية في ظلّ تغييب ممنهج للشعب التونسي وقواه الحية فإنّ طرفي الصراع لا يتوانيان عن مواصلة الاحتكام إلى القوى الأجنبية والتنافس على كسب تأييدها.
إنّ حزب العمال وبناء على مبادئه ومواقفه الوطنية الرافضة لكل تدخل أجنبي في شؤون بلادنا: 

  • يدين جميع التدخلات الإقليمية والدولية في شؤون بلادنا التي تعمل على إبقائها رهينة مصالح هذا الطرف أو ذاك ويحمّل مسؤولية تلك التدخلات إلى شقي المنظومة المتصارعين على الحكم، سواء تعلق الأمر بقيس سعيد الذي يخضع أكثر من أيّ وقت مضى للتدخل الإقليمي والخارجي من الأطراف المتناقضة سواء الداعمة منها للتسوية أو الداعية إلى التصادم، أو حركة النهضة التي تبحث عن الإسناد الخارجي وخاصة الأمريكي والأوروبي والقطري/التركي للضغط على غريمها وإيجاد تسوية معه.
  • يجدد قناعته بأنّ الصراع السياسي الدائر في بلادنا حول كرسي الحكم و”الصلاحيات” هو في جانب كبير منه صراع بالوكالة بين محاور إقليمية ودولية تضع يدها على بلادنا ومنطقتنا ومقدّراتها وقرارها. وهو ما يؤكد أنّ مصلحة شعبنا ووطننا لا هي مع الظلامية المتحالفة مع المافيات ولوبيات الفساد والجريمة والإرهاب ولا هي مع شعبوية رئيس الجمهورية الذي يسعى إلى إنقاذ المنظومة وخياراتها الطبقية الرجعية عبر العودة إلى الحكم الفردي الاستبدادي بعناوين جديدة بل مع خيار وطني ديمقراطي شعبي ينتصر إلى الوطن وإلى الشعب وكادحيه وفقرائه في وجه وكلاء الامبريالية والرجعية.
  • يدعو الشعب التونسي وقواه الوطنية إلى الخروج من حالة البهتة والانتظارية إلى حالة الفعل دفاعا عن السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية التي لا يعبر عنها طرفا النزاع بل يعاديانها وينخرطان في الخيارات اللاوطنية واللاشعبية السائدة، فلا عودة إلى ما قبل 25 جويلية 2021 ولا عودة إلى ما قبل 14 جانفي 2011 بل انطلاقة جديدة لتحقيق أهداف الثورة وكنس منظومة الاستغلال والفساد والعمالة على أساس برنامج وطني، ديمقراطي وشعبي، يحقق للشعب السيادة على مصيره.

حزب العمال
تونس في 14 أوت 202

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.