الرئيسية » معطيات جديدة حول تفكيك احدى قلاع “الذباب الأزرق” بشارع البيئة بالقلعة الكبرى

معطيات جديدة حول تفكيك احدى قلاع “الذباب الأزرق” بشارع البيئة بالقلعة الكبرى

بعد وضع العاملين تحت الاقامة الجبرية الاسبوع الماضي و استكمال التحقيق مع المسؤولين و الاحتفاظ بشقيق مدير الشركة الرقمية instalingo بالقلعة الكبرى التابعة لهيثم الكحيلي المتواجد حاليا بين قطر و تركيا، أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 بالاحتفاظ اليوم الجمعة ب6 أشخاص من بينهم صحفيان، في شبهة الاعتداء على أمن الدولة و تلقي اموال مشبوهة من الخارج.

و قد تم اقتحام ظهر اليوم مقر الشركة من طرف فرقة مختصة للقيام بالابحاث اللازمة بعد توفر معلومات حول وجود شبهة الاعتداء على أمن الدولة الداخلي و تبييض أموال من قبل شركة انتاج بالقلعة الكبرى، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة علي عبد المولى لوسائل إعلامية.

“وقد تحولت الفرقة المختصة وأعوان الشرطة العدلية بسوسة إلى مقر الشركة بالقلعة الكبرى حيث تم حجز 23 وحدة مركزية حاملة لأرقام تسلسلية مختلفة، بموجبها تحصلت الفرقة على الأذون اللازمة لإجراء الاختبارات الفنية والمالية اللازمة للأشخاص والشركات”، وفق نفس المصدر.

الذي أضاف انه قد تم استنطاق المظنون فيهم وإجراء التحريات في شأنهم والمكافحات اللازمة. وقررت النيابة العمومية بسوسة 2، منعهم من السفر كإجراء تحفظي في مرحلة أولى ثم الإحتفاظ بهم، في حين تم إدراج صاحب الشركة وزوجته وطرف ثالث بالتفتيش العدلي علما وأنهم يتواجدون حاليا خارج حدود الوطن.


ما توفر لدينا من معلومات، ان هذه الخلية التي تنشط لفائدة حركة النهضة، يترأسها هيثم الكحيلي المتواجد وهو من المقربين لاردوغان.
بالنسبة للمحجوزات: حواسيب هواتف جوالة و وثائق و جهاز لاقط… و معطيات سرية تؤكد نشاطا يبعث على الريبة بما فيه من وثائق و صفحات و تعليقات وهمية، و حواسيب من طراز عالي لتسهيل نشاط في حدود ال20 صفحة تعمل بكل حرفية لتوجيه الرأي العام و مغالطة المواطنين و هتك الاعراض و بث الاشاعات من حولهم.
و وفق بعض التسريبات، من بين هذه الصفحات التي يشرف عليها تونسيون في تركيا، نجد أولاد الساحل، قهواجي البرلمان، ضد الانقلاب…

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.