الرئيسية » بلاغ/ سفارة سويسرا بتونس تعلن عن دعم مالي ل4 أو 5 أفضل مشاريع بأبعاد اقتصادية و اجتماعية و بيئية

بلاغ/ سفارة سويسرا بتونس تعلن عن دعم مالي ل4 أو 5 أفضل مشاريع بأبعاد اقتصادية و اجتماعية و بيئية

ستقدم سفارة سويسرا بتونس دعما ماليا بقيمة 20 الف دينار على اقصى تقدير لأربعة او خمسة افضل مشاريع تقترحها جمعيات تونسية غير ربحية والتي تبحث عن تمويل لإنجاز مشاريع ذات ابعاد اجتماعية اقتصادية وبيئية.

و قالت سفارة سويسرا بتونس في بلاغ لها، مؤخرا، ان الجمعيات المهتمة مدعوة الى تقديم مقترحات مشاريعها قبل 23 جانفي 2022 وايداع ملف نسخة ورقية وارسال ملف عبر البريد الالكتروني التالي tunis@eda.admin.ch.
وأشار المصدر ذاته الى انه سيتم قبول الملفات التي تستوفي كل المعايير المطلوبة فقط، والمتمثلة في ضرورة ان تكون الجمعية غير ربحية ولها على الأقل اقدمية سنة في النشاط وتجربة في تنفيذ مشروع واحد علاوة على ضرورة استكمال المشروع مع حلول نهاية السنة، اي ديسمبر 2022.
كما يتوجب تقديم ملف واحد لكل جمعية. وذكر المصدر ذاته في ما يتصل بمعايير التقييم، ان جودة الملفات ستقيم على أساس إمكانية تنفيذ المشروع وطرافته واثره الاجتماعي والاقتصادي والبيئي في تونس واستدامة اثر المشروع وجودة تقديم الملف.
يلاحظ ان المبادلات الاقتصادية بين تونس وسويسرا تعرف في الاجمال نموا، وتعتبر تونس من البلدان ذات الأولوية في التعاون الدولي لسويسرا مع تركيز على دعم الانتقال الديمقراطي.
وتتطلع سويسرا وتونس من خلال هذا الدعم الى الحفاظ على السلام مع الاخذ بعين الاعتبار اهداف التنمية المستدامة 2030 كمرجع مشترك حسب برنامج التعاون السويسري في تونس 2021 – 2024 وتفتح سويسرا، من خلال مساهمتها في التنمية الاقتصادية والتعاون من اجل التنمية، الافاق امام الشباب خاصة .
وكانت سويسرا في سنة 2018، ثامن اهم شريك في التعاون الثنائي للتنمية بالنسبة لتونس، وفق معطيات لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي لا تحصي كل المساهمات للممولين غير التقليديين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.