الرئيسية » توضيح لسياسة المكتبة الوطنيّة في إدماج الشّباب وتشجيعهم

توضيح لسياسة المكتبة الوطنيّة في إدماج الشّباب وتشجيعهم

ردّا على السيّدات والسّادة الذين أبدوا استغرابهم من تنظيم المكتبة لورشة لطلبة الهندسة حتّى يبدعوا ميثاقا بصريّا للمكتبة :


1- الجوائز الماليّة موجّهة للطّلبة فقط، والأستاذان المشرفان على التّنظيم قبلا مشكورين التّطوّع، والمكتبة تعتمد كثيرا على مبدإ التّطوّع لأسباب عدّة، منها شحّ الموارد، ومنها الرّغبة في النّأي بهذه المؤسّسة العريقة عن منطق الرّبح وسلعنة الثّقافة والفكر.

2-لطلبة الهندسة تكوين متعدّد يشمل التّصميم design . وقد نشرنا بلاغا آخر بلا تمييز بين الاختصاصات إلى كلّ الباحثين القادرين على رقن النصوص وتحقيق المخطوطات، في إطار مشروع متحف التراث المكتوب. ووصلتنا عشرات المطالب. وسننظّم ورشة أخرى لطلبة معاهد الفنون الجميلة بخصوص تجميل مدخل المكتبة.
لا اميّز بين الطّلبة، ولا أومن بالاختصاص الضّيّق، ولا تعنيني الصّراعات بين فئات المهنيّين، وهي صراعات يجب أن تحلّ بالعمل المشترك وبإزالة الحواجز بدل اصطناعها، وبالفعل والبناء والاستثمار في الشباب والأطفال.

3-من هذا المنبر، أتوجّه إلى أساتذة الفنون الجميلة المستعدّين للتّطوّع معنا على تشجيع الطّلبة بمثل هذه المسابقات، وادعوهم إلى الاتّصال بالمكتبة للتّنسيق، استعدادا لمسابقة أخرى تخصّ طلبتهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.