الرئيسية » بنزرت: حول مخرجات الاستشارة الوطنية للنهوض بواقع الأخصائيين الاجتماعيين وإصلاح قطاع النهوض الاجتماعي

بنزرت: حول مخرجات الاستشارة الوطنية للنهوض بواقع الأخصائيين الاجتماعيين وإصلاح قطاع النهوض الاجتماعي

أشرف مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم الأربعاء 02 مارس 2022 ببنزرت، على أشغال الندوة الإقليمية الرابعة حول مخرجات الاستشارة الوطنية للنهوض بواقع الأخصائيين الاجتماعيين وإصلاح قطاع النهوض الاجتماعي و ذلك بحضور والي بنزرت و رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية ببنزرت و عدد من إطارات الوزارة و ذلك في إطار اختتام الندوات الإقليمية التي انطلقت بكل من ولاية توزر و المهدية و القيروان.

وضمت الندوة الإقليمية الرابعة الاخصائيين الاجتماعيين عن ولايات بنزرت، زغوان، بن عروس، نابل، منوبة، أريانة و تونس و عدد من الأخصائيين الاجتماعيين بالهيئة العامة للنهوض الاجتماعي.

و أكد الوزير بالمناسبة على أهمية قطاع النهوض الاجتماعي الذي يستهدف ببرامجه وخدماته كل الفئات الاجتماعية الضعيفة والهشة والذي تنتشر هياكله ومؤسسات الإحاطة والرعاية في كل جهات الجمهورية.

كما بين مالك الزاهي أهمية العمل الذي يقوم به مختصوا الخدمة الاجتماعية والتضحيات الكبيرة للعاملين في الصفوف الأمامية في العمل الميداني، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تحسين ظروف العمل وتوفير كل الوسائل الضرورية لإسداء الخدمات للمواطن بالنجاعة والفاعلية المطلوبتين.
ومن جانبهم عبر الاخصائيون الاجتماعيون المشاركون في هذه الندوة على أهمية هذه اللقاءات وما تضمنته الاستشارة الوطنية للنهوض الاجتماعي من محاور تهدف إلى الارتقاء بالقطاع وإدخال الإصلاحات الضرورية بما يساهم في بناء الدولة الاجتماعية الجديدة.
و للإشارة تضمنت الندوة الإقليمية الرابعة 03 ورشات: الأولى حول التنمية الاجتماعية و التضامن و الثانية حول الوقاية و الإدماج الاجتماعي و الثالثة حول النهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.