الرئيسية » صفاقس : وزير السياحة يعلن رسميا إدراج بلدية المحرس ضمن البلديات السياحية

صفاقس : وزير السياحة يعلن رسميا إدراج بلدية المحرس ضمن البلديات السياحية

أعلن وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، مساء الأحد 13 مارس 2022 خلال جلسة عمل، عن إدراج بجدية المحرس رسميا ضمن قائمة البلديات السياحية، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي أداها اليوم إلى ولاية صفاقس، بمعية والي الجهة السيد فوزي مراد وبحضور رئيس البلدية والسلط وممثلي المهنة والهياكل الجهوية وممثلي المجتمع المدني بالمحرص.

وأكد الوزير بالمناسبة ان هذا التصنيف يعكس ما تزخر به المحرص من مقومات سياحية هامة وطبيعية وثقافية وتاريخية، ما من شأنه أن يجعلها وجهة للسياحة بامتياز، فضلا عن انه سيمكنها من التمتع بدعم من صندوق حماية المناطق السياحية لتتمكن من تطوير نشاطاتها والمساهمة في انجاز مختلف البرامج الهادفة إلى تطوير السياحة بالجهة ومزيد العناية بنظافة المحيط وتحسين جمالية المدينة.

كما قام الوزير بزيارة معرض للصناعات التقليدية بالمحرص من تنظيم “مجموعة نساء لمة وهمة” وهي بادرة قامت بها حرفيات المنطقة للمساهمة في دعم مشروع تهيئة المدينة العتيقة عبر تخصيص عائدات المعرض لفائدة هذا المشروع الذي ستنجزه بلدية دبدابة في إطار تحسين جمالية المدينة وخلق حركية تجارية وسياحية وثقافية بها.

وأكد السيد محمد المعز بلحسين على حرص وزارة السياحة في معاضدة مجهودات بلدية دبدابة ومجموعة “نساء لمة وهمة” في انجاز مشروع تهيئة المدينة العتيقة وكذلك المساهمة في دعم مختلف المشاريع الهادفة إلى تطوير الجذب السياحي بمعتمدية المحرص وبولاية صفاقس على غرار بقية الولايات.

وفي ختام زيارة العمل إلى ولاية صفاقس، عاين الوزير مؤسسة ايواء سياحي “نزل تامريس” بالجهة للإطلاع على أشغال التوسعة بصدد الإنجاز.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.