الرئيسية » اتحاد الشغل يلتقي ممثلين عن صندوق النقد الدولي

اتحاد الشغل يلتقي ممثلين عن صندوق النقد الدولي

من المنتظر ان يستقبل الاتحاد العام التونسي للشغل وعلى راسه امينه العام نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 25 مارس بمقر المنظمة الشغيلة وفد من صندوق النقد الدولي.

يذكر ان امين عام المنظمة الشغيلة كان قد اكد امس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن اللقاء المزمع تنظيمه اليوم مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي، سيكون مناسبة لتأكيد مواقف الاتحاد وانفتاحه على الإصلاح، مضيفا « إن الاشكالية اليوم، ليست في صندوق النقد الدولي الذي نتوجه إليه لطلب الدعم، بل في تحديد خيار وطني يجسم وحدة التونسيين وتضامنهم بناء على رؤية موحدة ومشتركة ندافع عليها جميعا، وتجعل المؤسسة تنصت إلينا ».

وتابع الطبوبي أنه « في ظل الواقع السياسي المتشتت واستحالة الفصل بين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فإن أي حكومة ستتوجه الى صندوق النقد الدولي، مهما كانت قدرتها ونباهتها، وفي ظل الضغوطات الاجتماعية والاقتصادية وفي ظل المناكفات السياسية، ستكون عاجزة عن إيجاد حلول مرضية ».

وجدد التأكيد على أن النجاح في هذا التمشي يتطلب وحدة وطنية وتجميع التونسيين حول رؤية مشتركة، والدفع لتقريب المختلفين من أجل مصلحة الوطن، « وإن بقي كل يغني على ليلاه، فهذا لن يعود بالفائدة على الشعب التونسي ».

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.