الرئيسية » نائلة نويرة القنجي تشارك في فعاليات الدورة الثامنة لحوار برلين حول “الإنتقال الطاقي”

نائلة نويرة القنجي تشارك في فعاليات الدورة الثامنة لحوار برلين حول “الإنتقال الطاقي”

شاركت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي الثلاثاء 29 مارس 2022 في فعاليات الدورة الثامنة لحوار برلين حول الإنتقال الطاقي تحت شعار ” الإنتقال الطاقي من الطموح إلى العمل الذي ينعقد بالعاصمة الألمانية برلين يومي 29 و30 مارس الجاري .

وتمثل هذه التظاهرة منصة حوارية رفيعة المستوى تضم كبار الفاعلين الإقتصادين في مجال الطاقة بمختلف البلدان لمناقشة الإجراءات التي يكمن إتخاذها قصد إنجاح الإنتقال الطاقي العالمي.

وعلى هامش انعقاد هذا المؤتمر إلتقت السيدة نائلة نويرة القنجي بالوزير الفيدرالي للاقتصاد وحماية المناخ السيد Robert Habeck وذلك بحضور السيد شهاب الشاوش القائم بأعمال سفارة تونس ببرلين .

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء مزيد دعم الشراكة بين تونس وألمانيا في إطار برنامج التعاون التونسي الألماني في قطاع الطاقة كما تدارسا آفاق الشراكة الثنائية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر وتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة والربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء .

وثمنت الوزيرة بدورها المساندة والدعم المتواصل من طرف الجانب الألماني لمساندة الإنتقال الطاقي في تونس مشيرة إلى أهمية تعزيز الحوار حول السياسة الطاقية بين الوزارتين بالإضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين.

كما كان للوزيرة لقاء مع كاتب الدولة بالوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية السيد Johen Flasbarth .

وتناول الجانبان فرص التعاون المشترك في قطاعي الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة .

وأشارت السيدة نائلة نويرة القنجي إلى مزيد تطوير التعاون في مجال الطاقات البديلة خصوصا إنتاج الهيدروجين الأخضر مذكرة بالبرنامج الوطني للنهوض بالاستثمار في الطاقات المتجددة وانتاج 30 بالمائة من الكهرباء من الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030 .

كما شاركت الوزيرة في ورشة عمل حول الهيدروجين الأخضر تحت شعار “سياسة الهيدروجين الأخضر ، نحو تعزيز العلاقات الدولية في مجال الطاقة “.

وتبادلت السيدة نائلة نويرة القنجي وجهات النظر مع نظرائها من بلدان كولومبيا والهند وناميبيا والأراغواي حول تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر .

وأكدت الوزيرة على أهمية الاستثمار في الطاقات البديلة باعتبارها الحل الأمثل في ظل انخفاض الإنتاج لطاقة الأحفورية على المستوى العالمي والتوجه نحو التقليص من إنبعاث الكربون وحماية المناخ .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.