الرئيسية » منتدى التنقلات الحضري بنزل المرادي بڨمرت تحت شعار “مقاربة مندمجة لمستقبل تنقل أفضل” (بلاغ)

منتدى التنقلات الحضري بنزل المرادي بڨمرت تحت شعار “مقاربة مندمجة لمستقبل تنقل أفضل” (بلاغ)

تنظم وزارة النّقل، بالتعاون مع شركائها التقنيين والماليين، يوم الجمعة 1 أفريل 2022 من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا، وبإشراف وزير النقل السيد ربيع مجيدي “منتدى التنقلات الحضرية” الذي سيحتضنه نزل المرادي بقمرت.

وستثمر سياسة التنقلات الحضري الوطنية (PNMU) التي حظيت بالمصادقة من قبل المجلس الوزاري بتاريخ 7 ماي 2020، منوالا جديدا مشتركا بين مختلف القطاعات يتجاوز مفهومه المقاربة الكلاسيكية للنقل الحضري ليشمل جميع الجوانب المتعلقة بالتنمية الحضرية والديمغرافية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية.

هذا الحدث يكتسب أهميته من حجم الحضور ووزنهم الفاعل في التأثير والقرار، حيث سيحضره ممثلو المؤسسات المالية الدولية، وممثلو الوزارات والهياكل الفنية المعنية، وفاعلين في القطاعين العام والخاص، والمهنيون، وممثلو الطرف الإجتماعي والمجتمع المدني، كما سيتيح فرصة ثمينة للتواصل حول PNMU، والتعريف على نطاق واسع بالمحاور الرئيسية لسياسة التنقلات الحضرية وبما تمّ إنجازه فضلا عن تدارس أفضل الآليات لتنفيذ البرامج المستقبلية لتحقيق الأهداف المرجوّة، في كنف التشراكية والتشاور.

كما سيمكن المنتدى من مناقشة أولويات تجسيم هذه السياسة الوطنية، وتحديدا تحسين حوكمة التنقلات الحضرية وتمويلها، والإجراءات العملية والملموسة لتحسين أداء القطاع وإكسابه القدرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستديمة، وأخيراً إعادة تنظيم النقل الجماعي.

وللعلم سيتم تنظيم هذا المنتدى بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، التي تحتفل هذا العام بالذكرى الثلاثين لفتح مكتبها في تونس، وجمعية CODATU التعاون من أجل تطوير وتحسين النقل الحضري وشبه الحضري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.