الرئيسية » في القبة البلورية بمدينة الثقافة بتونس: لقاء مع الأستاذ و الروائي البشير بن سلامة

في القبة البلورية بمدينة الثقافة بتونس: لقاء مع الأستاذ و الروائي البشير بن سلامة

تحتضن القبة البلورية بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي” يوم الأربعاء 20 أفريل 2022 على الساعة التاسعة والنصف ليلا، و لأول مرة، لقاء حواريا مع الأستاذ والروائي البشير بن سلامة يديره الأستاذ الشاذلي بن يونس، بمشاركة نُخبة من المثقفين والمفكرين.

ويندرج هذا اللقاء ضمن برنامج “حوارات ثقافية” الذي أطلقته وزارة الشؤون الثقافية والبرنامج الرمضاني “مسامرات” الذي ينظمه مسرح أوبرا تونس.

شارك البشير بن سلامة في تحرير مجلة “الفكر” وعمل في مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية، ثمّ تولّى مهام وزارة الثقافة بين 1981 و1986 حيث شهدت فترة توليه الوزارة إنشاء بيت الحكمة والمسرح الوطني التونسي الذي تأسس على إثره مهرجان أيام قرطاج المسرحية سنة 1983 .

وهو أيضا مؤلف ومترجم حيث ترجم على سبيل الذكر لشارل أندري جوليان كتاب “تاريخ افريقيا الشمالية” و”سليمان القانوني” لأندري كلو، كما أثرى بن سلامة المدونة الفكرية التونسية بتأليفه لعدد مهم من الكتب نذكر من بينها “الشخصية التونسية، مقوّماتها وخصائصها” و”النظرية التاريخيّة في الكفاح التحريري” و”السيّاسة الثقافية”، هذا إلى جانب اضطلاعه بالكتابة الأدبية حيث كتب الرواية فنذكر عناوين عديدة من بينها “عادل” و”الناصر” و”عابرة هي الأيام”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.