الرئيسية » آرم بلحاج: صندوق النقد الدولي وإلى حد اللحظة غير مقتنع  ببرنامج الإصلاحات والوعود التي قدمتها تونس

آرم بلحاج: صندوق النقد الدولي وإلى حد اللحظة غير مقتنع  ببرنامج الإصلاحات والوعود التي قدمتها تونس

لاحظ الخبير الإقتصادي آرام بلحاج،اليوم الأربعاء 20 أفريل 2022،أن صندوق النقد الدولي وإلى حد اللحظة غير مقتنع  ببرنامج الإصلاحات والوعود التي قدمتها تونس.

واعتبر بلحاج في اتصال هاتفي له في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام”، أن عدم نشر صندوق النقد الدولي للآفاق الاقتصادية على المدى المتوسط لتونس (2023-2027) ضمن التقرير الأخير الصادر عنه، هو سابقة.

وأفاد بلحاج بأن صندوق النقد الدولي أرجع ذلك إلى وجود محادثات تقنية حالية في إطار إتفاق مرتقب.

يٌذكر ان وزارة المالية كانت قد اعلنت في بلاغ صادر عنها امس الثلاثاء أن سهام البوغديري نمصيّة وزيرة المالية أجرت عبر تقنيات التواصل عن بعد رفقة مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي وسمير سعيّد وزير الاقتصاد والتخطيط لقاء مع ممثلين عن صندوق النقد الدّولي.

وأفادت الوزارة ان اللقاء تناول تقدّم المحادثات الجارية بين تونس وصندوق النّقد الدولي من أجل التوصل إلى إبرام اتفاق بين الطرفين.

وذكرت ان الجانبان (تونس والنقد الدولي) قد تطرّقا إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدّولة التونسيّة في التسريع في نسق الإصلاحات ووضعها حيّز التنفيذ بالتشاور مع شركائها من المنظّمات الوطنيّة وذلك من أجل تجاوز الوضع الاقتصادي الصّعب الذي تعيشه تونس منذ سنوات والذي استفحل على إثر الأزمة الوبائيّة كورونا وكذلك تداعيات الحرب الروسية الأكرانية. 

واعلنت الوزارة عن تواصل هذه اللقاءات على امتداد هذا الأسبوع بحضور الفرق الفنية لمواصلة المحادثات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.