الرئيسية » الرئيس سعيد يلتقي الوزير الزاهي و يطلع على سير المبادرات التي يتم تنفيذها لفائدة العائلات المعوزة

الرئيس سعيد يلتقي الوزير الزاهي و يطلع على سير المبادرات التي يتم تنفيذها لفائدة العائلات المعوزة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 20 أفريل 2022 بقصر قرطاج، السيد مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية.

واطلع رئيس الجمهورية، بالمناسبة، على سير عمل وزارة الشؤون الاجتماعية والمبادرات التي يتم تنفيذها لا سيما لفائدة العائلات المعوزة.

و في نفس اليوم ، كان مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية قد أدى صباح اليوم الاربعاء 20 أفريل 2022 زيارة عمل إلى ولاية زغوان مرفوقا بالسيد إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و مستشاري الوزير و ذلك بحضور المعتمد الأول والمكلف بتسيير شؤون ولاية زغوان السيد غازي مسعود والمدير الجهوي للشؤون الإجتماعية و عدد من الإطارات الجهوية.
و أصغى الوزير، خلال تفقده لسير العمل بكل من مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي ببئر مشارقة ومركز الدفاع والإدماج الاجتماعي، الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي، الوحدة المحلية لتفقدية الشغل والمصالحة بالفحص والإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بزغوان، إلى مشاغل العاملين في هذه المراكز المتمثلة أساسا في تدعيم الموارد البشرية خاصة المختصة منها إضافة إلى توفير الوسائل اللوجستية.
كما اطلع السيد مالك الزاهي على ورشات مركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بالفحص المخصصة لتأهيل الأطفال المنقطعين عن الدراسة والأطفال المنحدرين من العائلات المعوزة وأبرزها ورشة الخياطة، الفنون والحرف، التكنولوجيا، التربية الاجتماعية والتربية المختصة التي تهدف إلى إكسابهم مهارات لإدماجهم في المجتمع وسوق الشغل.
و أكد الوزير بالمناسبة أنه بمجرد صدور المرسوم المنظم للمجلس الاعلى للتنمية الاجتماعية سيتم دعوته للانعقاد في دورته العادية الأولى وسيتم عرض ملف التمكين الاقتصادي.
وفي ما يتعلق بالمساعدات بمناسبة شهر رمضان المبارك، اشار الوزير الى انه تم صرف مساعدة مالية لفائدة 275 الف عائلة قيمتها 60د للعائلة الواحدة كما سيشرع انطلاقا من يوم 24افريل 2029 صرف مساعدة مالية لفائدة 278 الف بقيمة 60د للعائلة الواحدة بمناسبة عيد الفطر وأضاف أن الوزارة بصدد تمكين 280 الف عائلة من العائلات المعوزة بمنح قارة شهرية قدرها 200د اضافية وجاري العمل على الترفيع في هذا العدد قبل نهاية السنة الحالية ليبلغ حوالي 310 الف عائلة كما أشار انه تم توزيع مساعدات بمناسبة شهر رمضان ناهزت قيمتها المالية 9 مليون دينار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.