الرئيسية » بحث مجالات التعاون المشتركة التونسية السويسرية في مجال التشغيل والتكوين المهني

بحث مجالات التعاون المشتركة التونسية السويسرية في مجال التشغيل والتكوين المهني

أشرف السيد Nasreddine Nsibi نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الجمعة 22 أفريل 2022 بمقر الوزارة على جلسة عمل بحضور السيد جوزيف فيليب رنجل Josef Philipp RENGGL سفير سويسرا بتونس والسيدة آمال كربول المديرة التنفيذية لمنظمة EDUCATION OUTCOMES FUND والتي كانت مرفوقة بوفد من المنسقين لبرامج هذه المنظمة، كما حضر هذه الجلسة السيد محمّد الطيب الغزّي رئيس الديوان وعدد من إطارات من الوزارة.

وتناولت هذه الجلسة برامج العمل المشتركة بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني وتشخيص مكامن مشاريع مستقبلية جديدة قابلة للإنجاز على المدى القصير والمتوسط تساعد على خلق ديناميكية جديدة في مجال تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل والملائمة بين الكفاءات والمهارات المتوفرة وحاجيات المؤسسات الاقتصادية من الموارد البشرية بما يساعد على دعم قدراتها التنافسية.

وأكد السيد الوزير بهذه المناسبة على أهمية تطوير علاقات التعاون الثنائي بين الوزارة ومختلف الشركاء الدوليين في مجال التشغيل والتكوين المهني وبحث الإمكانيات المتاحة لتطويرها بما يخدم مصلحة القطاع.

واستعرض السيد نصر الدين نصيبي، خلال هذه الجلسة أولويات برنامج عمل الوزارة والتي ترتكز أساسا على مزيد تحسين السياسات العمومية في مجال التشغيل وخاصة فيما يتعلق بدعم الإدماج المهني والمحافظة على مواطن الشغل بالمؤسسات الاقتصادية وتثمينها وذلك من خلال تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل بمختلف مستوياتهم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لتمكينهم من التكوين التكميلي الملائم لتيسير إدماجهم في سوق الشغل مع الأخذ بعين الإعتبار حاجيات المؤسسات الاقتصادية من الموارد البشرية المختصة.

ومن جهته عبر سفير سويسرا بتونس عن التزام بلاده التام لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني والعمل على إنجاح مختلف البرامج المشتركة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.