بحضور 3 وزراء..حفل تكريم بمدينة الثقافة لأسطورة كرة القدم التونسية عبد المجيد الشتالي (صور)

في إطار الاحتفاء برموز الذاكرة الرياضية التونسية واعترافا له بما قدمه للساحة الرياضية وما أضافه لكرة القدم محليا ودوليا من قيم ومبادىء اولمبية احتضت مدينة الثقافة مساء أمس الجمعة 24 جوان 2022، حفل تكريم على شرف احد قامات الرياضة التونسية المدرب السابق عبد المجيد الشتالي وصانع كأس العالم الارجنتين 1978 في امسية جسدت الرابط والتواصل الوثيف بين الثقافة والرياضة وذلك باشراف كل من وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي.

واعرب كمال دقيش خلال هذه المناسبة التي عرفت ايضا حضور وزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين النصيبي و رئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة شكري بن حسن وعدد من رموز كرة القدم التونسية من قدماء الرياضيين وعديد الوجوه الرياضية ومندوبي الشباب والرياضة عن اعتزازه بالمدرب عبد المجيد الشتالي معتبرا اياه مدرسة في كرة القدم و افضل مثال يحتذى به لتجسيد التشبع بالقيم الرياضية والاولمبية وهو لافقط احد اعمدة الرياضة التونسية واهم اساطيرها وانما رمز من رموز تونس و تاريخها.

وتضمن الحفل تقديم كتاب يؤرخ مسيرة البطل بعنوان عبد المجيد الشتالي: ‘الموهبة.. الشغف..المجد” لكاتبه محمد الكيلاني تضمن سيرته الذاتية و مسيرته الكروية كلاعب و مدرب و مدير فني و مستشار فني و محلل تلفزي. اضافة الى معرض صور لابرز محطات مسيرة الشتالي الثرية والمميزة التي حملت في طيتاها العديد من المعطيات وعرض فيلم وثائقي للبطل ووصلة موسيقية للفن الشعبي.

وتم تنظيم الحفل من قبل وزارة الثقافة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.