وفاة المناضلة والمٌربية سعاد فري عفاس أول امراة تقلدت مهمة معتمد في قابس والرئيسة الحالية لجمعية منتدى أدب الطفل

توفيت في الساعات الأولى من اليوم الجمعة 12 أوت 2022، المناضلة والمربية والقائدة ورئيسة جمعية منتدى أدب الطفل سعاد فري عفاس ، وهي من رائدات المرشدات في الكشافة التونسية وقد عملت على نشر الحركة الارشادية وتنمية عضوية الفتيات في القيادة العامة كما اثرت في الميدان التربوي محليا وجهويا ووطنيا.

وكانت الفقيدة أول امراة تقلدت مهمة معتمد في قابس عندما كان المرحوم زكرياء بن مصطفى واليا على قابس في ستينات القرن الماضي.

من ناحيتها نعت جمعية منتدى أدب الطفل بكامل الحسرة والأسى رئيستها سعاد فري العفاس المناضلة في الحقل الثقافي والأدبي من خلال إشرافها طيلة عقدين من الزمن على تنظيم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل التي تواصل إشعاعها ليتدرج من المستوى الوطني التونسي حتى بلغ المدى العربي الواسع.

وجاء في نص النعي ان “المربية الفاضلة سعاد عفاس قد بذلت جهودا محمودة وقدمت تضحيات جساما في عديد المجالات التربوية والشبابية والثقافية وخاصة من خلال ترؤسها لسنوات طوال اللجنة الثقافية المحلية بالمنازه أين نظمت دورات عديدة لتظاهرة سهرات الخميس بالإضافة إلى إسهاماتها القيمة في تأسيس و تنظيم مهرجان الورد بأريانة ثم تفرغت كلية في العشرية الأخيرة للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل و ظلت تبذل مساعيها الجادة من أجل تطويرها إلى أن وافاها الأجل المحتوم اليوم الجمعة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.